محليات

«مؤسسة البترول»: يترك للمدير المسؤول تحديد من يتطلب تواجدهم في مقر العمل

أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم تعميماً في شأن العودة التدريجية للعمل اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 30 يوليو.
وجاء في التعميم ما يلي:
1- ساعات العمل الاعتياديية 8 ساعات مع مراعاة المرونة للمصلحة العامة ويلتزم الموظف بأداء العمل خلالها سواء من مقر العمل او عن بعد وفق الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وبما يحقق المصلحة العامة.
2- يزاول المديرون ورؤساء الفرق ومن في مستواهم العمل بشكل يومي مع من يتطلب تواجدهم من الموظفين ويترك للمدير المسؤول تحديد من يتطلب تواجدهم في مقر العمل ومن يزاول العمل عن بعد بشكل كامل أو جزئي حسب ما تقتضيه مصلحة العمل وطبيعته.
3- مراعاة ان يقتصر التواجد في المبنى على من يؤدي انشطة لا يمكن ممارستها وادائها عن بعد وان يكون العمل بأدنى حد ممكن من الموظفين لتسيير الامور الضرورية من مقر العمل مع امكانية تقسيم الموظفين إلى مجموعات عمل بحسب العدد وطبيعة العمل، وتتناوب المجموعات في التواجد بمقر العمل والعمل عن بعد ويلتزم الموظف بأداء العمل على النحو المطلوب سواء من مقر العمل او العمل عن بعد ويعتبر عملاً اعتيادياً تستوجبه مصلحة العمل، ويراعى الا يزيد عدد الموظفين المتواجدين في مقر العمل في اليوم الواحد عن 30 في المئة من العاملين في المبنى خلال هذه المرحلة.
4- يحدد المدير المسؤول ساعات تواجد العاملين في مقر العمل وتقع على عاتقه متابعة سير اداء العمل سواء من المبنى أو عن بعد ومسؤولية متابعة حضور وانصراف الموظفين بمراعاة تطبيق المرونة.
واكد هاشم ضرورة التقيد بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية عند العودة للعمل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق