إقتصاد

هيئة اسواق المال ستتوقف عن تسلم أي مراسلات ورقية أو مرفقات مادية

أعلنت هيئة أسواق المال عن استئناف أعمالها اعتبارا من الثلاثاء 30 يونيو 2020، مع مراعاة التقيد بقواعد العودة التدريجية للعمل وبما يتفق مع الضوابط الصحية الاحترازية، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء باجتماعه المنعقد في 25 يونيو 2020، وعلى تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 15 لسنة 2020، بإنهاء تعطيل العمل بكل الجهات الحكومية.

وأضافت الهيئة أنها ستتوقف عن تسلم أي مراسلات ورقية أو مرفقات مادية والتي تتطلب الحضور الشخصي لمقر الهيئة لتسليمها.

وبناء على ذلك، تدعو الهيئة كل المخاطبين بأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، إلى التقدم بكل المراسلات الموجهة إلى الهيئة على عنوان البريد الإلكتروني التالي: [email protected]  على أن تتم مراعاة ما يلي:

1- يلغى العمل بجميع عناوين البريد الالكتروني التي تم إنشاؤها بصفة مؤقتة خلال فترة تعطيل أعمال الجهات الحكومية ولن يتم قبول أي رسائل موجهة للهيئة على أي عنوان غير المشار إليه أعلاه.

2- الاحتفاظ بالنسخ الأصلية المرسلة عبر البريد الإلكتروني لدى الجهة المرسلة، وذلك حتى إشعار آخر.

3- آخر موعد لتسلم المراسلات الإلكترونية هو الساعة 1:00 ظهرا وذلك بالنسبة للفترات التنظيمية المنصوص عليها في القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وأي قرارات أو تعليمات أو تعاميم صادرة عن الهيئة بشأنه.

4- أن تكون المراسلة الواردة عبارة عن كتاب رسمي موقع من قبل الأشخاص المخولين لدى الجهة المرسلة ومرفقا بالبريد الإلكتروني.

5- أن تتضمن المراسلة عنوان البريد الإلكتروني المعتمد لاستقبال رد الهيئة.

6- ألا تتعدى سعة المراسلة الالكترونية حجم 20 ميجابايت.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم العمل بهذا النظام حتى إشعار آخر وفقا لتقدير السلطات الصحية ووفقا لما تقتضيه مصلحة العمل، مع التنويه إلى أن الهيئة مستمرة بتقديم خدماتها الإلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة، وغيرها من الخدمات التي تشمل طلب عقد الجمعيات العمومية واعتماد البيانات المالية وإجراءات التحقيق ومجلس التأديب والتي لم تتوقف طوال الفترة السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق