إقتصاد

«طيران الجزيرة» تجدول 9 رحلات منتظمة بداية من أول يوليو

بدأت شركة طيران الجزيرة في جدولة رحلاتها المنتظمة، تواكبا مع بدء عدد من دول الوجهات فتح مطاراتها تلبية لحاجة عملائها من المسافرين.
وفي هذا الصدد، أعلنت «الجزيرة» عن جدولة 9 رحلات منتظمة على متن طائراتها إلى كل من دبي وبيروت بداية من أول يوليو المقبل.
وأفادت «الجزيرة» بأنها ستوفر 7 رحلات أسبوعية مجدولة إلى دبي بواقع رحلة واحدة يومياً بتكلفة تبدأ من 60 دينارا في اتجاه واحد و80 دينارا في الاتجاهين، كما ستوفر رحلتين مجدولتين أسبوعياً إلى بيروت، بواقع رحلة يومي الأربعاء والجمعة من كل أسبوع بسعر يبدأ من 115 دينارا.
وتتوفر رحلات المغادرة من الكويت على متن تلك الرحلات لجميع المواطنين والمقيمين المخول لهم الدخول إلى تلك الوجهات، في حين أن مغادرة الكويتيين على متن تلك الرحلات تخضع للإجراءات الحكومية الخاصة بالحصول على الموافقات اللازمة من السلطات قبل السفر.
وذكرت الجزيرة أن العودة إلى الكويت مجدداً من تلك الوجهات، ما زال مقتصراً على المواطنين، ومن تشملهم القرارات من خدم أو أقاربهم من الدرجة الأولى مع الخضوع لكافة الإجراءات الصحية الاحترازية المفروضة من قبل السلطات بالكويت، مبينة أن المقيمين لا يمكنهم العودة على متن تلك الرحلات وحتى إشعار آخر.
أما للمسافرين إلى بيروت سواء كانوا من المواطنين أو المقيمين، فهم يخضعون للإجراءات التي أعلنت عنها حكومة لبنان والتي يجب الالتزام بها وهي:
1- يسمح بالدخول إلى لبنان وفق الشروط التي كانت معتمدة من قبل الأمن العام اللبناني قبل إقفال المطار للرعايا اللبنانيين والعرب والأجانب بما فيهم العمال الأجانب (المساعدة المنزلية) برفقة الكفيل. كما يسمح بالدخول للفلسطينيين الذي يحملون «وثيقة سفر لاجىء فلسطيني» صادرة عن السلطات اللبنانية.
2- يستثنى من ذلك الرعايا السوريون الراغبون بالعبور براً إلى سورية والذين لا يستوفون شروط الدخول إلى لبنان بسبب إقفال الحدود البرية.
3- وبما أن الكويت مدرجة من بين الدول التي لا يتم فيها إجراء فحوصات PCR، يخضع المسافرون القادمون من الكويت إلى فحص PCR أوّل لدى وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، وتكون تكلفة الفحص على عاتق شركة الطيران. ومن بعدها، على المسافرين إجراء فحص ثانٍ على نفقتهم الخاصة بعد 72 ساعة وذلك في إحدى المختبرات المعتمدة وفق إرشادات وزارة الصحة اللبنانية.
4- النتائج الإيجابية: في حال جاءت نتيجة الفحص إيجابية لأحد المسافرين الذين وصلوا إلى لبنان، عليه / عليها التقيّد بإرشادات وزارة الصحة العامة بهذا الشأن إلى حين التعافي وذلك وفقاً للبروتوكول الطبي المتّفق عليه.
5- بالنسبة لجميع الركاب المغادرين إلى لبنان:
• يمنع أي مسافر تظهر عليه أي من عوارض مرض الكورونا أو ما يشابهها من الصعود إلى الطائرة.
• على جميع المسافرين القادمين الى لبنان ملء الاستمارة الصحية المطلوبة من وزارة الصحة اللبنانية قبل المغادرة عبر الانترنت أو قبل تسجيل الوصول على رابط الوزارة التالي: https://arcg.is/0GaDnG
• على المسافرين المغادرين إلى لبنان حيازة بوليصة تأمين صحية صالحة لمدة الإقامة، تغطي كافة تكاليف العلاج من فيروس كورونا على الأراضي اللبنانية.
• على المسافرين التقيّد بإرشادات وزارة الصحة العامة اللبنانية.
• على جميع المسافرين أن يحضروا معهم عدداً كافياً من الكمامات الواجب استخدامها في المطار وطوال مدة الرحلة والتي ينبغي تغييرها كل أربع ساعات.
يُستثنى من وضع الكمامة المسافرون ممن لديهم عذر طبي، والأطفال والأولاد دون السادسة من العمر، معقماً لليدين للاستعمال الخاص.
إجراءات السلامة خلال السفر المتبعة:
تقوم طيران الجزيرة بتنفيذ برنامج شامل لتطهير الطائرات ضد الفيروسات وذلك برش وتعقيم المقصورة بعد كل رحلة باستخدام بخاخات تطهير عالية الضغط ومضادة للفيروسات على المقاعد وفي جميع أنحاء المقصورة.
المواد الكيميائية المطهرة المستخدمة معتمدة دولياً وآمنة لجميع الركاب.
كما تقوم باستخدام فلاتر هواء الجسيمات عالية الكفاءة (HEPA) التي تشبه تلك المستخدمة للحفاظ على الهواء نظيفاً في غرف عمليات المستشفيات والغرف الصناعية المعقمة.
وتعد هذه الفلاتر فعالة في التقاط أكثر من 99.97% من الميكروبات التي تنتقل بالهواء في بيئة ذات الهواء المنقى بالفلاتر. ويتم أيضاً استبدال فلاتر الهواء بالطائرة بشكل منتظم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق