محليات

الحرس الوطني: خطة إجرائية متدرجة لمواكبة عودة الحياة الطبيعية

أعلن الحرس الوطني الكویتي عن اعداده خطة متدرجة تتضمن مجموعة اجراءات لمواكبة العودة للعمل تزامنا مع بدء المرحلة الثانیة من الخطة الحكومیة للعودة التدریجیة الى الحیاة الطبیعیة في البلاد وفق خمس مراحل.

وأوضح (الحرس) في بیان صحفي أن خلیة الأزمة الصحیة التابعة لھ اجتمعت الیوم الثلاثاء برئاسة المعاون للاسناد الإداري العمید مھندس عصام نایف لمواكبة إجراءات بدء العمل بالمرحلة الثانیة حسب الخطة التي أقرھا مجلس الوزراء.

وأفاد البیان أن رئیس اللجنة أشار خلال الاجتماع الى أن (الحرس) وبتوجیھات من قیادتھ العلیا ممثلة بسمو الشیخ سالم العلي رئیس الحرس الوطني ونائب رئیس الحرس الوطني الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وبمتابعة وكیل (الحرس) الفریق الركن مھندس ھاشم الرفاعي اتخذ منذ بدء الأزمة الصحیة كافة الإجراءات الاحترازیة التي تضمن صحة وسلامة المنتسبین.

وذكر أن العمید نایف أكد توفیر كامل الرعایة الصحیة للمنتسبین بما یكفل لھم القیام بأداء مھامھم وواجباتھم على أكمل وجه خلال ھذه الظروف الاستثنائیة خاصة في دعم وإسناد جھات الدولة المختلفة تفعیلا لبروتوكولات التعاون مع العدید الجھات من وزارات ومؤسسات الدولة.

وبین أنه في مقدمة تلك الجھات وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة وشركة ناقلات النفط وشركة تزوید الطائرات بالوقود
(كافكو) وشركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة ومصنع تعبئة الغاز المسال.

وأكد استعداد الحرس الوطني بكافة وحداته للعودة التدریجیة للعمل حیث تم إصدار خطة “تدرج” تواكب خطة مجلس الوزراء بالعودة للحیاة الطبیعیة وفق خمس مراحل بما یضمن قیامھ بالدور المناط به.

وشدد على الالتزام التام بإجراءات وقواعد العودة التدریجیة واتباع الاشتراطات الصحیة الوقائیة لمكافحة فیروس كورونا المستجد (كوفید 19 ) واستمرار عملیة المسح العشوائي النشط لجمیع المنتسبین.

وأوضح أنھ في ضوء قرار مجلس الوزراء ببدء العمل بالمرحلة الثانیة سیتم استقبال المراجعین لمدیریة القوى البشریة ومكتب
التسجیل فضلا عن فتح الأسواق المركزیة أمام مرافقي منتسبي الحرس الوطني كما بدأ مركز خدمة المواطن التابع لوزارة الداخلیة تقدیم خدماته لمنتسبي الحرس.

وشدد العمید نایف وفق البیان على أھمیة التقید بتطبیق وتنفیذ الاشتراطات الصحیة والتباعد الاجتماعي وعدم التھاون في الإجراءات الاحترازیة لما فیه مصلحة الجمیع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق