محليات

جمعیة كویتیة تفوز بجائزة أفضل مشروع للتوعية الصحية عالميا بمرض “الثلاسيميا”

 

حصلت جمعیة (سوروبتمست) الكویتیة لتنمیة المجتمع على جائزة أفضل مشروع سنوي على مستوى العالم من قبل منظمة سوروبتمست العالمیة المنبثقة عن الأمم المتحدة وذلك في مجال التوعیة الصحیة بمرض (الثلاسیمیا) أحد الأمراض الوراثیة.

وقالت الجمعیة في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن المنظمة العالمیة خاطبت جمعیة (سوروبتمست)الكویتیة ممثلة برئیس مجلس إدارتھا الدكتورة آمار بھبھاني بفوز الجمعیة بھذا المشروع لعام 2020 وذلك ضمن 98 مشروعا بمشاركة 43 دولة على مستوى العالم.

وأوضح البیان أن الفوز بالجائزة العالمیة جاء نتیجة جھود اللجنة المختصة بالناحیة الصحیة (مرض الثلاسیمیا) في جمعیة
سوروبتمست الكویتیة ممثلة بنائب الرئیس مي الحجاج وعضو مجلس الادارة للعلاقات العامة والاعلام طاھرةالعوضي وأعضاء
اللجنة الآخرین ما أسفر عن تحقیق ھذا الانجاز العالمي.

ولفتت إلى أن فكرة المشروع بدأت منذ عام 2015 بالتعاون مع وزارتي الشؤون والصحة وبنك الدم وجامعة الكویت ولویاك مھدیة ھذا الفوز إلى مقام حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه.

یذكر أن جمعیة سوروبتمست الكویتیة لتنمیة المجتمع تم اشھارھا في أغسطس عام 2016 بھدف تعزیز التمكین الاقتصادي للشباب من خلال توفیر التدریب المھني وتطویر مھارات القیادة وریادة الأعمال ورفع المستوى التعلیمي والثقافي للشباب وزیادة فرص التطویر المھني.

وتھدف الجمعیة إلى العمل على حمایة البیئة ومكافحة أسباب التلوث وتشجیع النواحي التربویة والإعلامیة والثقافیة المرتبطة بالبیئة والتركیز على الرعایة الصحیة للأسرة والعمل على الوصول إلى مستویات مرتفعة من الوعي الغذائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق