رياضة

“اتحاد السلة” يستأنف بطولاته في 16 سبتمبر

 

أعلن الاتحاد الكویتي لكرة السلة استئناف النشاط المحلي في ال16 من شھر سبتمبر المقبل باستكمال بطولة كأس الاتحاد موسم (2019 – 2020 (وذلك بعد توقف المنافسات في فبرایر الماضي إثر انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید 19).

وقال رئیس الاتحاد رشید العنزي في تصریح صحفي على ھامش اجتماع لمجلس الإدارة عقد اللیلة إن بطولة (الكأس) ستنتھي في ال23 من سبتمبر على أن یختتم الموسم الریاضي بإقامة منافسات بطولة (درع الاتحاد) في الفترة ما بین 30 سبتمبر و10 أكتوبر المقبلین.

وأضاف العنزي أن الموسم الجدید (2020-2021 ) سینطلق في نوفمبر المقبل بإقامة مباراة (كأس السوبر) والتي ستكون تمھیدا لانطلاق بطولة (الدوري العام – الدرجة الأولى) والمقرر لھا في الرابع من الشھر نفسھ موضحا أن (لجنة المسابقات) تعكف حالیا على إعداد جداول مباریات ھذه البطولات.

وأفاد بأن مجلس إدارة اتحاد كرة السلة اعتمد إلغاء جمیع مسابقات المراحل السنیة للموسم الحالي لصعوبة استكمالھا نظرا إلى قرار اللجنة الثلاثیة المكونة من الھیئة العامة للریاضة ووزارة الصحة واللجنة الأولمبیة الكویتیة بتحدید انطلاق تدریبات المراحل السنیة في شھر أكتوبر المقبل.

وذكر أنھ تم اعتماد انطلاق تدریبات الحكام في منتصف شھر أغسطس المقبل وذلك بعد الانتھاء من أخذ المسحات الطبیة لھم والتأكد من عدم إصابتھم بعدوى الفیروس المستجد.

وأشار الى إن (اتحاد السلة) سیفتح باب (تسجیل اللاعبین الجدد) و(الانتقالات) للموسم الجدید اعتبارا من 11 أكتوبر إلى نھایة الشھر نفسه.

ولفت العنزي إلى أن ھذه المواعید قابلة للتغییر إذا رأت اللجنة الثلاثیة تأجیل مزاولة النشاط الریاضي وفقا لتطورات الوضع الصحي داعیا الأندیة إلى ضرورة التقید بالاشتراطات الصحیة التي أقرتھا اللجنة في التدریبات “التي ستبدأ وفق قراراتھا” مؤكدا مراعاة الاتحاد لجمیع الاشتراطات الصحیة فور انطلاق المباریات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق