محليات

وزير التربية يبحث مع “المرأة والأسرة” خطة توظيف 4000 من أبناء الكويتيات

لجنة المرأة والأسرة البرلمانية تبحث اليوم، أعداد من تم تعيينهم من أبناء الكويتيات في الوظائف، من مختلف التخصصات في وزارة التربية، والجهات التابعة لها منذ سنة 2015م حتى حينه، وتناقش خطة الوزارة لاستيعاب ما يقارب أربعة آلاف من أبناء الكويتيات الذين لم يتم تعيينهم إلى الآن، بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي.

وتعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأربعاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها. 

وتدرس لجنة العرائض والشكاوى الشكاوى أرقام (176-249-488-496-517-180-537-505-420)، بحضور وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أو من ينوب عنه.
وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعاً لمناقشة الحساب الختامي لوزارة الدفاع عن السنة المالية 2018/2019 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه، ومتابعة اللجنة للقانون رقم (3) لسنة 2016 بالإذن للحكومة في أخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام لوضع ميزانية استثنائية تخص حاجة وزارة الدفاع من التسلح. ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي الدفاع والمالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية . 
وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية التعديل المقدم من الحكومة على تقرير اللجنة (24) المدرج على جدول أعمال المجلس بشأن تعديل بعض أحكام التأمينات الاجتماعية الصادرة بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976، بحضور وزير المالية وزير دولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة.

وتستكمل لجنة الأولويات وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر، ومراجعة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقبلة، وكذلك التنسيق مع مكتب المجلس ورؤساء اللجان البرلمانية لدراسة عقد جلسات خاصة للمجلس لإقرار بعض القوانين، بناءً على قرار المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 4/2/2020.
 ويحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير دولة لشؤون الخدمات ووزير دولة لشؤون مجلس الأمة، ووزير المالية وزير دولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق