رياضة

هيئة الرياضة: صالة (الألعاب الشتوية) الجديدة جاهزة لاستضافة البطولة العربية للهوكي

اكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الدكتور حمود فليطح ان الصالة الجديدة لنادي الألعاب الشتوية الكويتي جاهزة لاحتضان بطولة الكويت المفتوحة للاندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال التي ستنطلق الاحد المقبل.


وقال فليطح في تصريح للصحفيين اليوم الخميس على هامش زيارة تفقدية الى نادي الألعاب الشتوية للوقوف على جاهزيته لاستضافة البطولة ان هذه الصالة بما تضمه من مرافق وتجهيزات مميزة باتت جاهزة ليس فقط لاحتضان هذا الحدث العربي المهم بل لاكبر البطولات الاقليمية والقارية والدولية ايضا.


واشار الى ان بناء الصالة الجديدة وتشييدها في مدة قياسية يعتبر انجازا كبير لمجلس ادارة النادي لافتا في الوقت ذاته الى حرص الهيئة على دعم كل الاتحادات والاندية الرياضية الشاملة والمتخصصة لخدمة الشباب الكويتي الرياضي.


من جانبه اكد نائب المدير العام لقطاع الانشاءات والصيانة والمرافق بالهيئة الشيخ حمود المبارك الصباح في تصريح مماثل ان انضمام هذه المنشأة المميزة لمرافق الهيئة يعد امرا مهما لتعزيز ممارسة الشباب من الجنسين للانشطة الرياضية في الالعاب الشتوية الاولمبية.


واشار الشيخ حمود المبارك الى ان ما يميز هذه الصالة قدرتها على استيعاب كل ألعاب النادي الشتوية الخمس وهي رياضات (الهوكي على الجليد) و(الفيغر) و(الكيرلنغ) و(التزحلق على الجليد) و(السرعة على الجليد) مؤكدا ان الهيئة تولي اهتمامها بكل الاتحادات والاندية الرياضية.


بدوره ثمن رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي في تصريحه دور الهيئة في دعم انشطة النادي واهمها تشييد هذه الصالة المميزة التي تعد نقلة كبيرة لرياضة الالعاب الشتوية الكويتية معتبرا ان وجود هذه المنشأة سيزيد من ممارسة الشباب الكويتي كافة الالعاب الشتوية.


ولفت العجمي الى ان هذه البطولة التي تستمر اسبوعا واحدا سيشارك فيها ستة أندية عربية وسيقام الى جانب مبارياتها برنامجا تدريبيا للاعبات الخليجيات من الكويت والسعودية والامارات والبحرين.


وبين انه سيتم على هامش البطولة اقامة دورة للحكام الدوليين في اللعبة من الكويت والدول العربية باشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد وذلك لدعم كل عناصر اللعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى