محليات

التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الـ23 تنطلق 9 فبراير الحالي

أعلنت الامانة العامة للاوقاف الكویتیة ان التصفیات النھائیة لمسابقة الكویت الكبرى لحفظ القران الكریم وتجویده ال23 ستنطلق في 9 فبرایر الحالي بمسجد الدولة الكبیر وذلك تحت رعایة وزیر العدل ووزیر الأوقاف والشؤون الإسلامیة الكویتي المستشار الدكتور فھد العفاسي.

وقال نائب الأمین العام للمصارف الوقفیة بالامانة رئیس اللجنة التحضیریة للمسابقة منصور الصقعبي في تصریح صحفي إن المسابقة التي تحمل شعار (ربیع القلوب) تھدف الى تشجیع المواطنین على اختلاف أعمارھم للاقبال على كتاب الله تلاوة وحفظا وتجویدا وتدبرا.

واضاف الصقعبي ان المسابقة تھدف كذلك الى ایجاد جو تنافسي مشجع على حفظ القرآن الكریم وتلاوتھ وتجویده وتقدیم المتنافسین كنماذج طیبة للاقتداء والتأسي بھم إلى جانب تعزیز الجھود التي تستھدف ترسیخ القیمة الاسلامیة في المجتمع.

وذكر ان من أھداف المسابقة أیضا تشجیع ودعم الجھات الرسمیة والأھلیة التي تساھم في الجھود الرامیة لتحفیظ القرآن الكریم وتجویده وایجاد تنسیق مشترك بینھا والمساعدة في الكشف عن جیل من القراء والحفظة الذین یمثلون الكویت في المسابقات العالمیة.

ولفت الى أن المسابقة یشارك فیھا أكثر من 2500 متسابق ومتسابقة تأھلوا للتصفیات النھائیة من خلال الجھات المشاركة فیھا.

وبین أن التصفیات النھائیة ستبدأ بمشاركة جمیع المتسابقین والمتسابقات المؤھلین لھا وفق النظام الآلي لتوزیعھم من خلال المسابقة العامة بمختلف شرائحھا ومسابقة النشء والشباب على اختلاف مراحلھم وفئات كبار السن وذوي الاحتیاجات الخاصة.

وأشار إلى أن المسابقة بدأت عام 1997 بإجمالي قیمة جوائز تبلغ 23 ألف دینار كویتي (حوالي 76 ألف دولار أمریكي) وكان عدد الفائزین في أول مسابقة 117 فائزا وفائزة.

وأضاف أن سقف الجوائز المقدرة للفائزین والفائزات والجھات المشاركة في المسابقة ارتفع لیصل ھذا العام الى أكثر من 150 ألف دینار (حوالي 495 ألف دولار) توزع على أكثر من 200 فائز وفائزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى