رياضة

رئيس اتحاد التنس: أكاديمية «نادال» صرح رياضي مهم للنهوض باللعبة في الكويت

قال رئيس الاتحاد الكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الجابر الصباح إن أكاديمية (رافا نادال) للتنس في الكويت التي ستفتتح بعد غد الأربعاء ستكون صرحا رياضيا مهما يساهم في النهوض بهذه اللعبة في البلاد.

وأضاف الشيخ أحمد الجابر في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن هذا الصرح يعد الفرع الوحيد للأكاديمية الأم في إسبانيا بالتالي هي فخر لعشاق اللعبة والرياضة الكويتية ومن شأنها أيضا تمكين المواهب المحلية الصاعدة في رياضة التنس وإعداد جيل واعد من أبطال التنس في الكويت.

وأوضح أن افتتاح الأكاديمية في مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس سيتم بحضور اللاعب العالمي رافاييل نادال شخصيا وستقام مباراة استعراضية على هامش الافتتاح بمشاركته إيذانا ببدء أعمال الأكاديمية.

وذكر أن الأكاديمية معنية بتدريب المشتركين واللاعبين والهواة للجنسين فضلا عن تدريب المنتخبات الوطنية بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للتنس تحت إشراف مدربين متخصصين وذوي خبرة عالية باللعبة.

ولفت الشيخ أحمد الجابر إلى أهمية تبادل الخبرات بين أكاديمية نادال في إسبانيا وفرعها في الكويت لتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية ونشر اللعبة في البلاد.

وبين أن الاتحاد سينظم بطولات محلية على مدار العام بالتعاون مع الأكاديمية للاستفادة من الخبرات ليعود بالنفع على المنتخبات الوطنية استعدادا للمشاركات الخارجية لرفع اسم وعلم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

وعن مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس أفاد بأن المجمع يضم 18 ملعبا للتنس تسعة منها داخلية ومثلها خارجية ويستوعب الملعب الرئيسي الداخلي المغطى 5000 متفرج فيما يسع الملعب الرئيسي الخارجي 1500 متفرج.

وأشار إلى أن المجمع يضم أيضا فندقا مكونا من 300 غرفة ومرافق خاصة للتنس ومقر الاتحاد الكويتي للتنس على أن يتم الافتتاح الرسمي للمنشأة ككل في شهر سبتمبر المقبل.

وقال الشيخ أحمد الجابر إن أول بطولة سيستضيفها مجمع التنس هي مسابقة التنس ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة التي ستستضيفها الكويت في شهر أبريل المقبل على أن يتم مستقبلا استضافة بطولات إقليمية وعالمية.

ويعتبر اللاعب الإسباني المصنف أولا عالميا رافاييل (رافا) نادال أحد اللاعبين الذين تربعوا على عرش التصنيف العالمي للعبة وفاز في بطولات عديدة.

وتم الإعلان رسميا عن إطلاق أكاديمية رافا نادال في الكويت خلال شهر نوفمبر الماضي في مؤتمر صحفي في (مول 360) وحضره كل من توني نادال مدير التنس في أكاديمية رافا نادال من موفيستار – مايوركا في إسبانيا وهو عم بطل التنس رافا نادال ومدربه السابق.

كما حضر المؤتمر مدير التدريب لدى أكاديمية رافا نادال في الكويت واللاعب المحترف في رابطة محترفي التنس وكابتن فريق البرتغال في كأس ديفيز نونو ماركيز ومديرة التسويق في أكاديمية رافا نادال في مايوركا بإسبانيا ماريبل نادال وهي شقيقة النجم الإسباني التي رافقت مسيرته نحو النجومية في العقدين الماضيين.

وتناول المؤتمر الصحفي تفاصيل هذا المشروع البارز الذي سيسهم في رفع مستوى البنية التحتية لرياضة التنس في الكويت وتعزيز مستويات الوعي حيال رياضة التنس ونمط الحياة الصحي في أوساط الشباب الكويتي واستقطاب جيل جديد من عشاق الرياضة لتصبح الكويت مركزا رائدا على المستوى الإقليمي في عالم الكرة الصفراء.

وخلال المؤتمر في كلمة مصورة عبر الفيديو عبر رافا نادال عن فخره بافتتاح الأكاديمية وقال “أشعر بسعادة كبيرة لافتتاح الأكاديمية في الكويت إذ نعمل بشكل جاد على تصميم برنامج تدريبي شامل وملائم لجميع الأعضاء من مختلف الأعمار لنضمن بذلك تكامل هذا المشروع الرائد لرياضة التنس في المنطقة وأتطلع للقائكم شخصيا في يوم الافتتاح”.

من جانبه قال توني نادال مدير التنس في الأكاديمية “عملنا منذ افتتاح أكاديميتنا في مايوركا بإسبانيا على تدريب عشاق التنس من مختلف أنحاء العالم على أرقى مهارات التنس الفنية والأخلاقية ونحاول زرع قيم العمل الجاد والتضحية والتواضع التي نعتبرها المحاور الرئيسية لرياضة التنس بشكل يضمن الارتقاء بأداء اللاعبين ووصولهم إلى كامل إمكاناتهم”.

وأضاف “اننا في الكويت سنقدم ذات المستوى الرفيع من التدريب للأطفال والبالغين المسجلين في الأكاديمية مستفيدين من المرافق المميزة التي تحتضنها”.

ويعد مشروع مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس والذي تبلغ مساحة بنائه 70 ألف متر مربع أول مجمع متعدد المرافق والخدمات يختص برياضة التنس في الشرق الأوسط.

ويضم المجمع المقر الرئيسي للاتحاد الكويتي للتنس إضافة إلى أكاديمية رافا نادال أكبر أكاديمية عالمية لرياضة التنس في منطقة الشرق الأوسط التي ستكون خلافا للأكاديمية في مايوركا بإسبانيا غير مخصصة لإقامة الطلاب.

وجرى تزويد كل من هذه الملاعب بباقة من أحدث تقنيات الكوشون العالمية لأسطح الأكريليك الدولية النموذجية ووسائل عزل الصوت المتطورة وتشكيلة من المقاعد الثابتة والقابلة للطي من تصميم المهندس المعماري والمصمم الشهير السير نورمان فوستر والمصنعة من شركة Figueras العالمية.

ويتصل المشروع مباشرة بمول 360 وبفضل هذا التصميم الفريد يتمتع المشروع بجميع المكونات التي تضمن تحوله إلى صرح رياضي متميز هو الأول من نوعه في الكويت والشرق الأوسط.

وتزامن الإعلان عن أكاديمية رافا نادال مع فتح باب تقديم طلبات العضوية فيها إذ توفر الأكاديمية للجميع في الكويت وعشاق التنس واللياقة البدنية في المنطقة فرصة الاستفادة من أفضل المنشآت ذات الطراز العالمي وخبرات المدربين المعتمدين لتجسيد أخلاقيات أفضل لاعب تنس على مستوى العالم.

وفي إطار تأكيده على هدف الأكاديمية المتمثل في إعداد بطل الكويت المستقبلي في رياضة التنس كشف نونو ماركيز المدرب ذو الخبرة الواسعة في أكاديمية رافا نادال الذي سيتولى إدارة التدريب في فرعها بالكويت عن هدف الأكاديمية على المدى الطويل والرامي إلى التعاون مع الاتحاد الكويتي للتنس لتعزيز آفاق هذه الرياضة محليا وتوفير منصة تتيح للمجتمع اتباع أنماط الحياة الصحية.

وبين ماركيز أن منهجية رافا نادال تقوم على خمس ركائز أساسية هي “التدريب على التنس والتدريب البدني والتدريب الذهني والتغذية والتنافس وسنعمل على تطبيق هذه المنهجية في الكويت وتتمثل رغبتنا في إعداد مجموعة من الأبطال الوطنيين وننطلق هنا اليوم في رحلتنا نحو تحقيق هذه الغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى