إقتصاد

“سبائك الكويت”: الذهب ينهي تداولات الأسبوع الماضي عند 1590 دولاراً للأونصة


قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة ان الذهب أنهى تداولاته الاسبوع الماضي في بورصة (نيوميكس نيويورك) عند مستوى 1590 دولارا امريكيا للأونصة مدعوما بضعف الدولار الامريكي واستمرار تفشي فيروس (كورونا المستجد) وتأثيره على النمو الاقتصادي.
واضاف تقرير متخصص صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء ان الذهب حافظ على مكاسبه للأسبوع الرابع على التوالي منذ بداية 2020 إثر ابقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي على سعر الفائدة دون تغيير علاوة على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي (بريكست).
وافاد التقرير ان استمرار تفشي فيروس (كورونا المستجد) سيسهم في ارتفاع اونصة الذهب خلال الايام المقبلة بين 1600 الى 1610 دولارات فضلا عن استمرار عزوف شهية المخاطرة للمستثمرين واللجوء لاسواق الاسهم والسندات والملاذات الامنة خاصة الذهب.
وفيما يتعلق بأسعار اليوم الثلاثاء ذكر انها تراجعت الى مستوى 1570 دولارا للاونصة إثر ارتفاع قيمة الدولار وعمليات التصحيح.
وعن الفضة بين انها صاحبت الذهب في الارتفاع بنحو 70 سنتا لتبلغ 20ر18 دولار للأونصة في جلسات نهاية الاسبوع الماضي إثر نفس العوامل التي ساهمت في ارتفاع الذهب متوقعا ارتفاعها الى 20 دولارا في حال انتعاش الطلب الصناعي وعودة الصناديق الاستثمارية.
وافاد ان الاسواق المحلية شهدت ضعفا في مبيعات المشغولات الذهبية مع بلوغ سعر الغرام عيار 21 مستوى 7ر13 دينار (نحو 5ر46 دولار) وعيار 18 مستوى 75ر11 دينار (نحو 40 دولارا) في حين بلغ سعر عيار 24 نحو 6ر15 دينار (نحو 53 دولارا).
يذكر ان الاونصة هي احدى وحدات قياس الكتلة وتستخدم في عدد من الانظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى ايضا الأوقية وتساوي 349ر28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 غرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى