محليات

اتحاد الصناعات: الكويت اتخذت خطوات لتسهيل اجراءات المستثمرين الاجانب واستقطابهم


اكد رئيس اتحاد الصناعات ان الشركات التركية أدت دورا بارزا في تنفيذ المشاريع التنموية في دولة الكويت خاصة في ظل اقبال البلاد على طرح المزيد من المشاريع التي تستهدف تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

واضاف في تصريح صحفي نقله بيان للاتحاد أمس الاربعاء عقب استقباله سفيرة تركيا لدى دولة الكويت عائشة هلال كويتاك ان البلاد اتخذت العديد من الخطوات لتعديل القوانين المعنية بتسهيل اجراءات المستثمرين الاجانب واستقطابهم.
واعرب عن امله في تعزيز مجال التعاون والاستفادة من الخبرات الصناعية التركية التي ساهمت اخيرا في تعزيز وتنمية الاقتصاد التركي خلال السنوات القليلة الماضية.
وذكر ان الفرص الاستثمارية في دولة الكويت متاحة امام كل المستثمرين من جميع انحاء العالم سواء عبر الشراكة مع مستثمرين كويتيين او عن عبر هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية.
من جهتها اشادت السفيرة كويتاك في تصريح مماثل بمشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي الذي تنفذه احدى الشركات التركية مؤكدة ان المشروع صمم ليكون واحدا من اكثر المطارات تطورا وحفاظا على البيئة في العالم.
وبحث الجانبان فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الكويت وتركيا فضلا عن سبل استقطاب المستثمرين الاتراك للمساهمة في تنفيذ المشاريع الصناعية في الكويت الى جانب التعريف بالفرص المتاحة للمستثمرين الكويتيين في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى