محليات

“صندوق التنمية”: توقيع مذكرة تفاهم مع “الصليب الأحمر” للاستفادة من مزايا المؤسستين

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشأن تحديد سبل التعاون والعمل المشترك في مجالات تمويل التنمية الإقتصادية والإجتماعية في الدول النامية.

وقال نائب المدير العام لشؤون العمليات في الصندوق الكويتي مروان الغانم لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب التوقيع إن المذكرة تهدف للاستفادة من مزايا المؤسستين في بناء أوجه التآزر لتلبية احتياجات الأفراد والمجتمعات المتأثرة بحالات النزاع المسلح والكوارث الإنسانية الأخرى.

وأفاد الغانم بأن تعاون الصندوق مع المؤسسات الدولية خلال مجال العمل الانساني وتقديم المساعدات الاغاثية يخدم الصندوق في تسهيل وتسريع إجراءات قيام المشاريع التنموية خاصة المناطق الوعرة والناتجة عن الحروب والكوارث الطبيعية والصعب وصولا لها نظراً لخبرتهم واختصاصهم.

وبين أن هذا التعاون جاء نتيجة للحوار السياسي الثاني رفيع المستوى الذي عقد في يونيو 2019 بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودولة الكويت ممثلة بجمعية الهلال الأحمر الكويتي وذلك إدراكاً للاحتياجات الإنسانية الهائلة الناتجة عن حالات الصراعات والنزاعات المسلحة طويلة الأمد.

من جهته قال رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي عمر عودة في تصريح مماثل لـ«كونا» إن الاحتياجات الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وما حولها تفوق بكثير قدرات وإمكانات أي منظمة لوحدها.

وأعرب عودة عن اعتزازه بشراكة دولة الكويت ممثلة بالصندوق لما لها من دور استراتيجي في هذا الجانب.

ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام مروان الغانم فيما وقعها نيابة عن «الصليب الأحمر» رئيس البعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي عمر عودة.

والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هو مؤسسة عامة كويتية تعتمد كلياً على مواردها الذاتية في تقديم القروض الميسرة والمساعدات التنموية الأخرى.(كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى