محليات

الكويت تشهد كرنفال «كويت رايدرز» ومسيرة «رايد في حب الكويت» للدراجات النارية

شهدت الكويت أمس الجمعة كرنفال “كويت رايدرز” السنوي العاشر لراكبي ومحبي الدراجات النارية بتنظيم فريق “كويت رايدرز” ومسيرة “رايد في حب الكويت” السابعة بتنظيم فريق “كويت دراغون” للدراجات النارية واستمرت ثلاثة أيام.
وشهدت الفعاليتان مشاركة خليجية وعربية واسعة ضمت أكثر من ألفي دراج انطلاقا من أبراج الكويت وعلى امتداد شارع الخليج العربي باتجاه شاطئ الشويخ والعودة إلى دوار البدع انتهاء بالجزيرة الخضراء لاستكمال فعالية “رايد في حب الكويت” على أن يتم بعد تكريم الفرق استكمال الحدث في موقع فريق “كويت رايدرز”.
وقال منظم الكرنفال وعضو فريق “كويت رايدرز” مشعل النجادي إن الكرنفال يعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط بالنظر إلى تنوع الدارجات النارية المتنافسة إذ شاركت أكثر من 100 دراجة للفوز بجوائز مسابقة الـ”شو” ونيل المركز الأول الذي سيمثل العرب في “euro bike week”.
وأضاف النجادي أن هذين الحدثين تولى التحكيم فيهما طاقم تحكيمي أوروبي دولي يضم أصحاب خبرات سابقة في التحكيم بثاني أكبر كرنفال في العالم “euro bike week” والذين سيختارون الفائزين من كل فئة وعددها 21 فئة.
من جانبه قال منظم “رايد في حب الكويت” وعضو ومؤسس فريق “كويت دراغون” عيسى الأستاد إن المسيرة شهدت مشاركة خليجية وعربية واسعة لأكثر من 2000 دراج تحت اسم “رايد في حب الكويت” السابع وشعار “الكويت أولا وأخيرا”.
وأضاف الاستاد أن المسيرة جاءت تزامنا مع احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية وهي تمثل حاضنة للعديد من عشاق الدراجات النارية من الكويت وخارجها مع فريق “كويت دراغون”.
وأشار أعضاء الفريقين المذكورين إلى أن الجمع بين هذين الحدثين تم بهدف رفع اسم الكويت عاليا في مجال الدراجات النارية ودعم محبيها بالصورة التي تعكس مكانة الوطن لدى الشباب ممارسي هذه الهواية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى