محليات

عمدة الحي المالي للندن: مستقبل العلاقات الاقتصادية مع الكويت قوي ومثمر

أكد عمدة الحي المالي للندن لورد ويليام راسل ان “مستقبل العلاقات الاقتصادية بين دولة الكويت وبريطانيا سيظل دائما قويا ومثمرا لانه مبني على أسس تاريخية متينة”.

وقال اللورد راسل في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت قبل بدء زيارته الرسمية للكويت بعد غد الاثنين ان ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) “طوي دون رجعة” مبشرا ب”فرص استثمارية كبرى في انتظار المستثمرين”.

واضاف انه “تم الانتهاء من ملف (بريكسيت) وإغلاقه بعد اكثر من ثلاثة أعوام ونصف العام من الشد والجذب” معربا عن تفاؤل بلاده “بالفرص الاستثمارية المتنوعة التي أصبحت متوفرة الان في لندن وبريطانيا بشكل عام”.

وتابع راسل انه سيسعى خلال زيارته للكويت “الى تقديم إيضاحات بشأن التطورات الأخيرة بعد دخول (بريكسيت) حيز التنفيذ لان الكويت بلد صديق ومستثمر مهم يرتبط مع بريطانيا بعلاقات تجارية واسعة تشمل عددا كبيرا من المشاريع الحيوية”.

وذكر انه سيلتقي خلال الزيارة عددا من المسؤولين الكويتيين المعنيين من مختلف المستويات سواء الرسمية أو القطاع الخاص وحتى من ممثلي القطاع الثقافي مضيفا انه سيبحث مع المستثمرين هناك الفرص الكبيرة المتوفرة في القطاعات غير التقليدية ولاسيما تلك المتعلقة بالتمويلات الصديقة للبيئة والتي تهدف الى مكافحة التغيرات المناخية.

ورأى راسل ان “انه بعد (بريكسيت) لن يكون أمام مسؤولي البلدين لتعزيز هذه العلاقات سوى الدفع بها نحو مزيد من التعاون لتوثيقها اكثر ونقلها إلى رحاب اوسع”.

وردا على سؤال ل(كونا) بشأن بعض المخاوف من احتمال تأثر حركة رؤوس الأموال عبر الحي المالي للندن بعد (بريكسيت) وتغير بعض الإجراءات التنظيمية قال اللورد راسل ان “تطور سوق الخدمات المالية في لندن وتخصصه في مجالات حديثة مثل (التمويلات الخضراء) للحفاظ على البيئة والتكنولوجيا المالية (فينتاك) يجعلها رائدا عالميا لا يمكن الاستغناء عنه”.

وأشار إلى ان كثيرين توقعوا بعد استفتاء 2016 هجرة الكفاءات والمؤسسات المالية العالمية من لندن بيد ان الذي حدث هو العكس حيث استمر اداء الحي المالي في منحاه التصاعدي ونجح في تعويض بعض خسائره بمكاسب مضاعفة.وشدد اللورد راسل على “ان الحي المالي للندن يعمل منذ اكثر من 800 عام وسيظل محافظا على وجوده وريادته لانه يحسن طرق التأقلم مع المتغيرات وانتهاز الفرص التي تسمح له بتطوير أدائه” مشيرا الى ان مدينة لندن ستظل قبلة للكفاءات والمستثمرين من أنحاء العالم ولاسيما من دولة الكويت.

ومن المقرر ان يبدأ عمدة الحي المالي في لندن اللورد راسل زيارة رسمية لدولة الكويت الاثنين المقبل يلتقي خلالها مع كبار المسؤولين وفي مقدمتهم وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار عضو مجلس الإدارة فاروق بستكي وعدد من المسؤولين في القطاعات التجارية والاقتصادية في البلاد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى