محليات

مسؤول إيطالي: نقدر دور الكويت في تعزيز الاستقرار بالمنطقة


 أشاد حاكم اقليم لومبارديا الإيطالي أتيليو فونتانا برؤية دولة الكويت “الحديثة” بحلول عام 2035 بمنظور شامل للتنمية المستدامة يضعها في مصاف الاقتصادات المتقدمة.
وقالت سفارة دولة الكويت في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم السبت ان ذلك جاء خلال لقاء عقده فونتانا مع سفير الكويت الشيخ عزام مبارك الصباح في مكتبه بقصر (لومبارديا) مقر حكومة الاقليم في ميلانو.
وأضافت أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء أوجه وآفاق التعاون المتنامي المتبادل بين الكويت ولومبارديا لاسيما الاقتصادي والاستثماري والتجاري.
وذكر البيان أن فونتانا أبدى تقديره الكبير لحيوية دولة الكويت اللافتة على الصعيد الاقتصادي والصناعي والثقافي بجانب دورها في حفظ وتعزيز الاستقرار في المنطقة.
وأعرب حاكم اقليم لومبارديا عن تطلعه للمشاركة في رؤية (الكويت 2035) التنموية بوضع الاقتصاد الكويتي في مصاف الاقتصادات العالمية المتقدمة.
ومن جانبه رحب سفير دولة الكويت برغبة اقليم لومبارديا أكثر الأقاليم الأوروبية تقدما على المستوى الاقتصادي والصناعي والتكنولوجي والمالي في المساهمة كشريك في تحقيق أهداف رؤية الكويت 2035 ما يسمح بالاستفادة من نموذجه التنموي المتفوق.
وأكد الشيخ عزام الصباح أن موضوع توسيع وتعزيز أوجه التعاون بين ممثلي القطاع الخاص والأعمال والشركات الكويتية يندرج في سياسات الدولة لاستيعاب الخبرات والتكنولوجيات العالمية والمتميزة وتوطينها ويعكس الحرص المتبادل على تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين الكويت وايطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى