محليات

وزير الخدمات: النافذة الواحدة تتبنى أفضل الممارسات لإنجاز المعاملات

قال وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص إن مشروع مركز النافذة الواحدة يعد من المشاريع الهامة للبلاد التي ستنعكس إيجابا على كافة المجالات الاقتصادية والتجارية من خلال تبنيها افضل الممارسات العالمية في سرعة انجاز المعاملات.
واضاف الحريص في تصريح صحفي بمناسبة توقيع عقد مشروع (مركز النافذة الواحدة) اليوم ان تدشين هذا المشروع يعد بمثابة تنفيذ لبنود اتفاقية تحسين بيئة الأعمال التي تسعى مؤسسة الموانئ الكويتية لإيجادها ضمن منظومة مشاريعها المهمة للعمل على تبسيط وتسهيل الإجراءات التي من شأنها القضاء على الروتين التقليدي لاستلام البضائع.
واوضح أن تنفيذ المشروع خلال الايام المقبلة لا يقتصر على التزام دولة الكويت بتنفيذ الاتفاقات الدولية فقط بل يأتي إيمانا من المسؤولين في المؤسسة بأهمية إيجاد سبل جديدة لتبسيط اجراءاتها على المواطنين والمقيمين لتنفيذ وإتمام معاملاتهم بالسرعة الممكنة.
وأشار الى أن فكرة المشروع قائمة على تواجد كافة الجهات المعنية بإنجاز المعاملات في مكان واحد من خلال توفيرها اكثر من 80 كاونتر موزع على الجمارك والجهات الحكومية ذات العلاقة بالافراج الجمركي والشركات الملاحية المعتمدة.
وذكر ان النافذة الواحدة تقع ضمن التوصيات التي نصت عليها اتفاقية التجارة العالمية والتي صادقت عليها دولة الكويت في وقت سابق مبينا ان أصحاب البضائع سيقومون بإنجاز معاملاتهم بعد تنفيذ المشروع في مكان واحد دون الحاجة للتنقل بين الجهات الحكومية مما يختصر عليهم الوقت والجهد والمال.
وأشاد الحريص بالجهود الحثيثة التي يقوم بها كافة العاملين بمؤسسة الموانئ الكويتية والإدارة العامة للجمارك لتطوير العمل في الموانئ والبحث عن إيجاد أفضل السبل التي تساعد على تحقيق التنمية والرقي لدولة الكويت وعلو شأنها في المحافل الدولية.
من جانبه قال مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله إن هذا المشروع يأتي من ضمن سلسلة المشاريع الهامة التي ستقوم مؤسسة الموانئ الكويتية بتنفيذها خلال الفترة القادمة والذي يقدم افضل الخدمات للمراجعين وانجاز معاملاتهم كما اوصى المعنيين في المشروع بتقديم كافة الامكانات الممكنة للجهات المعنية لانجاز المشروع في الوقت المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى