محليات

المعتوق مستشارا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة للعام الرابع على التوالي

أعلنت الھیئة الخیریة الاسلامیة العالمیة الیوم الاثنین ان رئیسھا المستشار بالدیوان الأمیري الدكتور عبدالله المعتوق تلقى كتابا من الأمین العام للأمم المتحدة أنطونیو غوتیریس یفید بتجدید الثقة به مستشارا خاصا للأمین العام للأمم المتحدة للعام الرابع على التوالي.

وثمن الدكتور عبدالله المعتوق في تصریح صحفي الثقة الأممیة المتجددة مؤكدا انھ سیواصل جھوده بكل دأب من أجل خدمة الإنسانیة وتعزیز جھود الشراكة مع الأمم المتحدة في ظل ما یموج بھ العالم من أزمات وكوارث إنسانیة خطیرة.

وذكر ان تجدید الثقة به لعام جدید ھو تجدید للثقة في العمل الخیري الكویتي بشكل خاص والعمل الخیري العربي والإسلامي بشكل عام وكذلك شھادة من الأمم المتحدة بأھمیة الشراكة مع العمل الخیري بالنظر إلى دوره المحوري في إغاثة المنكوبین ودعم أھداف التنمیة المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030 وتلبیة احتیاجات المجتمعات الفقیرة من دون تمییز.

واوضح أن كتاب التجدید من الأمین العام للأمم المتحدة تضمن تعیینھ مستشارا خاصا للأمین العام للأمم المتحدة برتبة وكیل أمین عام لفترة رابعة اعتبارا من 14 مارس القادم وحتى 13 مارس 2021 وفق الشروط والأحكام واللوائح والقوانین الإداریة المعمول بھا في الأمم المتحدة.

ولفت المعتوق الى أن الأمین العام أنطونیو غوتیریس أعرب في كتاب التجدید عن سعادتھ وامتنانه لقبوله التجدید في ھذا المنصب آملا لھ التوفیق والسداد والنجاح.

یذكر أن المعتوق تقلد منصب المستشار الخاص للأمین العام للأمم المتحدة منذ مارس 2017 كما شغل منصب مبعوث الأمین العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانیة لأربعة أعوام متتالیة (من 2012 حتى 2016 (في عھد الأمین العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى