محليات

“التربية”: “سمة الدخول” بتعاقدات المعلمين المحلية.. مرفوضة

تحت رعاية مدير منطقة العاصمة التعليمية بالإنابة أ. جاسم بوحمد و حضور مديرة الشؤون التعليمية دلال الناهض و مراقب التعليم الإبتدائي بالإنابة أ. علوي الظفيري أقيم حفل تكريم المعلمين و المعلمات المتميزين في منطقة العاصمة تحت عنوان ” نجوم العاصمة ” و ذلك في مدرسة أم عطية الأنصارية الإبتدائية للبنات ، و بحضور عدد من مدراء و مديرات المدارس الإبتدائية، وبدأ الحفل بكلمة مدير منطقة العاصمة التعليمية بالإنابة أ. جاسم بوحمد ثم كلمة مراقب التعليم الإبتدائي بالإنابة أ. علوي الظفيري ، أعقبتها كلمة المعلمة فوزية الغيث بالإنابة عن زميلاتها المكرمات ، و من بعدها فقرة ” تفوقكم ذهب ” من تقديم متعلمات مدرسة أم عطية الأنصارية وفي ختام الحفل تم تكريم المعلمين والمعلمات المتميزين .

وعلي جانب اخر، أكدت التربية ضرورة أن يكون المتقدمون لمهنة التعليم في التعاقدات المحلية والتي أعلنت عنها أمس مستوفين للشروط، مشددة على أن أهم شرط هو صلاحية الإقامة بالنسبة للوافدين ورفض قبول سمة الدخول.

وبينت الوزارة أنه لا يقبل أن يقل التقدير العام للمؤهل الجامعي عن جيد، وألا يزيد عمر المتقدم عن 45 عاما، إضافة إلى الالتزام بشرط الخبرة لقبول مستندات المتقدمين في جميع المواد، باستثناء التربية الموسيقية إناث والديكور ذكور، وذلك على النحو التالي:

سنتان لذوي المؤهلات التربوية و3 سنوات لذوي المؤهلات غير التربوية، ويتم استقبال شهادة الخبرة في مجال التدريس بالمدارس الحكومية والخاصة بالتعيين فقط وليس بنظام الحصة والأجر وتكون موثقة من الجهات الرسمية.

وقد استثنت التربية من شرط الخبرة الفئات التالية: حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جدا، وحملة الماجستير والحاصلين على معدل لا يقل عن امتياز، وخريجي كلية التربية من جامعة الكويت وكلية التربية الأساسية في التطبيقي.

جدير بالذكر، ان التربية ، اعلنت امس، عن حاجتها لمعلمين ومعلمات للعام الدراسي 2020 / 2021 من حملة المؤهلات الجامعية للعمل في مدارس التعليم العام في التخصصات التالية:

المعلمون: اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – اللغة الفرنسية – الجيولوجيا – الديكور – الرياضيات – الفيزياء – الأحياء – الكيمياء.

– المعلمات: الرياضيات – التربية الموسيقية.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى