محليات

عمدة الحي المالي للندن: الكويت تحرز تقدما في تمويل الاقتصاد الأخضر

أشاد عمدة الحي المالي للندن لورد ويليام راسل اليوم بالجهود التي تبذلها الكويت في مجال تمويل الاقتصاد الأخضر الذي يهدف إلى خفض نسبة الانبعاثات الكربونية للتقليل من عوامل التغير المناخي التي تهدد الحياة على الأرض.

وقال راسل في كلمة ألقاها خلال منتدى حول التمويل المستدام نظمه البنك الأهلي المتحد إن “الكويت تحرز تقدما كبيرا في التمويل الأخضر” من خلال مبادرة الكوكب الواحد التي أطلقت في 2017.

واكد ان لندن تعمل منذ أكثر من 800 عام على الحفاظ على الريادة الاقتصادية والمالية للعاصمة البريطانية بالإضافة إلى السعي لجذب المستثمرين بمن في ذلك المستثمرون من دولة الكويت.

ومن ناحية أخرى كشف راسل أن الحكومة الجديدة في بريطانيا ستعمل على تشجيع المستثمرين على المساهمة في المشاريع الاقتصادية التي تخطط لإطلاقها قريبا.

وقال راسل إن حكومة الأغلبية الجديدة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ستشجع المستثمرين على المشاركة في المشاريع الاقتصادية التي تخطط لإطلاقها بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت).

وشدد على أن الحكومات والمستثمرين يلعبون دورا رئيسيا في الوصول إلى اقتصاد اخضر نظيف بهدف خفض الانبعاثات الكربونية وتقليل عوامل الاحتباس الحراري.

واضاف راسل ان “التمويل له دور متميز في انتقالنا العالمي إلى مستقبل خال من الانبعاثات نظرا لارتباط التمويل بجميع القطاعات”.

وأشار إلى أن المملكة المتحدة كانت أول دولة من أعضاء مجموعة السبع تصدر تشريعا بشأن الوصول إلى مستوى انبعاثات الكربون إلى الصفر.

وأوضح أن هذا الهدف تسعى بريطانيا إلى تحقيقه بحلول عام 2050 موضحا أنه في عام 2035 سيكون لدى المملكة المتحدة سيارات كهربائية فقط وستحظر السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل.

من جانبها أكدت الرئيسة التنفيذية بالوكالة للبنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي أن البنك اتخذ عدة خطوات نحو التمويل المستدام مشيرة إلى اعتماده في عام 2011 مبادئ اتفاقية (خط الاستواء) التي تتضمن إدارة المخاطر البيئية في تمويل المشروعات.

كما أشارت إلى أن البنك تبنى خلال العام الحالي 2020 مبادرة تمويل تابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وحضر المنتدى السفير البريطاني في الكويت مايكل دافنبورت وعدد من المسؤولين في البنك الاهلي المتحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى