محليات

«التخطيط»: منتدى «الاقتصاد المعرفي» يناقش أفضل السبل لبناء رأس المال البشري

قال الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتي الدكتور خالد مهدي ان منتدى الاقتصاد المعرفي الثالث الذي سيعقد في 3 مارس المقبل سيناقش افضل الممارسات والسبل لبناء رأس المال البشري.

واضاف مهدي في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء ان المنتدى سيركز على تهيئة رأس المال البشري من الاستخدام المتزايد للمعرفة والتكنولوجيا المتعددة عبر تمكينه من افضل البرامج التعليمية والصحية التي توفر له بيئة مناسبة للعمل.

واوضح ان المنتدى سيناقش ايضا مستقبل الوظائف والأعمال من منظور الثورة الصناعية الرابعة وسبل بناء منظومة الاسواق المعرفية ومناقشة مفهوم التنافسية المعاصرة من منظور الاقتصاد العالمي.

وذكر ان المنتدى سيتطرق الى سبل تعزيز قواعد السوق الخليجية المشتركة والتي تتطلب رأس مال بشري مؤهل قادر على تحقيق رؤية الوحدة الخليجية اقتصاديا وتجاريا واستثماريا.

وافاد ان الاقتصاد المعرفي يركز على اربعة عناصر اساسية هي رأس المال البشري ونظيره المؤسسي والتشاركية والبنية التحتية للمعلومات والتواصل.

وبين ان توصيات منتدى الاقتصاد المعرفي في نسختيه السابقتين تم تنفيذها والتي كان ابرزها انشاء وحدة تنظيمية تحت مسمى المركز الوطني للاقتصاد المعرفي في (امانة التخطيط) ومحرك البحث وكرسي الكويت للمعرفة والبعثات بالتنسيق مع (التعليم العالي) والمؤشر المعرفي بالشراكة مع البنك الدولي.

بدوره قال مدير منتدى الاقتصاد المعرفي خالد الحشاش في كلمة مماثلة ان المنتدى يقام بشراكة محلية واقليمية ودولية وسيركز على محاور اساسية لتعزيز رأس المال البشري تعليميا وصحيا.

واضاف الحشاش ان المنتدى سيعقد ورش عمل حول الجوانب القيادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة واقتصاد المرأة والريادة وغيرها من الجوانب الاخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى