محليات

ضبط وافد بنغالي محترف سرقة سيارات وهواتف ويتقمص الشخصيات

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط لص محترف في سرقة السيارات والهواتف النقالة وقام بتنفيذ السرقات في مناطق مختلفة في البلاد

وكشفت التحريات ان المتهم وافد بنغالي الجنسية ومخالف لقانون الإقامة، وكان يلجأ إلى حيلة في عمليات السرقة وذلك من خلال تقمصه لشخصيتين مختلفتين للقيام بعمليات السرقة من خلال تقمصه لشخصية عامل تنظيف سيارات في النهار، وشخصية رجل ثري في فترة المساء.

وتم ضبط السارق عقب ورود بلاغات عدة تفيد بسرقة سيارات سواء عن طريق الكسر أو سرقة السيارات كاملة عقب تركها مقابل المنازل في وضعية تشغيل، ليبادر رجال المباحث الجنائية بالتنكر بزي عمال التنظيف في الأماكن التي وقعت فيها السرقات.

وأسفر تنكر رجال المباحث عن ضبط السارق بالجرم المشهود وإحالته للجهات المختصة للتحقيق معه.

وعند بدء التحقيق مع المتهم اعترف بسرقة 14 سيارة، وعشرات السيارات الأخرى عن طريق الكسر والاستيلاء على ما خف وزنه وغلا ثمنه من داخلها، إضافة إلى سرقة عدد غير محصور من الهواتف النقالة.

وفي التفاصيل، قال السارق اثناء اعترافاته امام الجهات الامنية، إنه ”كان يتظاهر بغسل السيارات ليراقب السيارات المتروكة لفترات طويلة والسيارات الحديثة التي يتم تركها بوضع التشغيل ثم يقوم بسرقتها أو سرقة محتوياتها الثمينة، ويقوم بتغيير لوحات السيارات بلوحات من سيارات أخرى مسروقة ثم يبيعها بأسعار بخسة“، كما أنه ”كان يتوجه في المساء إلى محلات الهواتف النقالة مرتديا أزياء ثمينة وساعة مميزة ومستقلا إحدى السيارات المسروقة ليقوم بإيهام البائع أنه سيحضر ثمن الهاتف بعد الاتفاق معه على السعر من السيارة ثم يفر هاربا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى