محليات

“السكنية”: تشكيل لجنة تحقيق بشأن انهيار “المطلاع”.. واعلان النتائج خلال اسبوع

‏تعرب المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن بالغ أسفها لوقوع حادث انهيار جدار رملي في احد مواقع العمل والتي كانت تجرى بها أعمال الحفر الخاصة بالبنية التحتية في مشروع مدينة المطلاع السكنية.

‏وتوضح المؤسسة بأن الحادث وقع في عصر اليوم الاربعاء الموافق ١٢/٢/٢٠٢٠ وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات لعمال الشركة المعنية بتنفيذ الاعمال الانشائية في المشروع.

‏وعلى الفور تم التنسيق بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع الجهات المعنية بالدولة باتخاذ الاجراءات اللازمة لهذه الحادثة، وقد تجاوبت على الفور فرق الادارة العامة للاطفاء وادارات وزارة الداخلية المعنية وادارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة بالوصول للموقع للبدء بعمليات الإنقاذ لاستخراج ضحايا هذا الحادث الأليم، ونقل المصابين إلى مستشفى الجهراء.

كما تم تطويق المنطقة التي تعرضت لانهيار الجدار الرملي في الموقع، و البدء في البحث عن العمال الذين سقطوا تحت الرمال بسبب الحادث.

‏وتوضح المؤسسة العامة للرعاية السكنية انها ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة للوقوف على ملابسات الحادثة عملاً بتوجيهات معالي وزير الاشغال و وزير الدولة لشئون الإسكان الدكتورة رنا عبدالله الفارس من اجل التعرف على اسباب الحادثة واتخاذ اللازم والعمل بما ستوصي به لجنة التحقيق المحايدة

‏التي امرت بتشكيلها معالي وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشئون الاسكان د.رنا عبدالله الفارس على ان تعلن نتائج التحقيق خلال اسبوع.

‏وتؤكد المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان الموقع الذي وقعت فيه حادثة انهيار الجدار الرملي سيتوقف العمل فيه لحين انتهاء الاجراءات الرسمية، مؤكدة في الوقت ذاته بأن سير العمل والانجاز في باقي مواقع مشروع مدينة المطلاع السكنية لن يتاثر بهذه الحادثة.

و المؤسسة العامة للرعاية السكنية اذ تقدم أصدق التعازي إلى أسر ضحايا الحادث المؤسف من العمال، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى