محليات

الكويت تحظر تصدير وإعادة تصدير الكمامات


أصدرت وزارة التجارة والصناعة، أمس الجمعة، قرارًا رقم 44 لسنة 2020، تحظر بموجبه تصدير وإعادة تصدير الكمامات الطبية بكافة أنواعها، لمدة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار، وذلك بعد صدور توصية من وزارة الصحة.
وجاء في قرار وزارة التجارة:
مادة أولى: يحظر مؤقتًا تصدير وإعادة تصدير الكمامات الطبية بكل أنواعها لمدة شهرين من تاريخ صدور هذا القرار؛ ويأتي ذلك توازياً مع زيادة الطلب على الكمامات الطبية عالميًا وتوخياً لمزيد من الاحتياطيات الاحترازية.

وكان مجلس الوزراء أكد على عدم تسجیل أي حالة داخل دولة الكویت، بعدما استمع إلى شرح قدمه وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح بین خلاله آخر تطورات انتشار فیروس كورونا المستجد.
وبيّن الوزير لأعضاء مجلس الوزراء الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة والجھات الأخرى المعنیة، مشیرا إلى مباشرة وزارة الصحة باتخاذ جمیع الإجراءات الاحترازیة والاستعدادات اللازمة في حال وصول الفیروس داخل الكویت.
وأشاد مجلس الوزراء بالإجراءات التي قامت بھا وزارة الصحة وكافة الجھات المعنیة لمواجھة ھذا الفیروس؛ وأكد مجلس الوزراء على استمرار كافة الجھات المعنیة بمتابعة تطور عملیة انتشاره عالمیا وأخذ كافة الإجراءات الاحترازیة والاستعدادات اللازمة لمواجھته.
كما أحیط المجلس علما بتوصیة اللجنة بشأن إفادة الھیئة العامة للغذاء والتغذیة حول الإجراءات التي اتخذتھا بشأن نقل اختصاص الأغذیة المستوردة من بلدیة الكویت إلیھا ونتائج الفحص التي تمت للخضار والفاكھة الطازجة المستوردة والمنتجة محلیا.
وقرر المجلس تكلیف الھیئة العامة للغذاء والتغذیة بالتنسیق مع بلدیة الكویت لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستلام وتجھیز وتشغیل مبنى المختبر المركزي لفحص وتحلیل الأغذیة المستوردة الكائن في منطقة الشویخ الصناعیة وموافاة مجلس الوزراء بما تم خلال شھر من تاریخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى