محليات

“الأوقاف”: المتعافون من منزل منتصف الطريق يتوجهون إلى بيت الله الحرام

ينطلق وفد المعتمرين من نزلاء منزل منتصف الطريق التابع لإدارة التأهيل والتقويم في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة وزيارة بيت الله الحرام، ويضم الوفد كلاً من: المتعافين من الإدمان إضافة إلى المشرفين الإداريين والنفسيين.

يأتي ذلك ضمن الخطة التي أعدتها إدارة التأهيل للاهتمام باستكمال المتعافين من الإدمان من خلال منزل منتصف الطريق الذي تشرف عليه الإدارة.

وتسعى الإدارة بصفة مستمرة إلى تحديث وتطوير البرامج والأنشطة التي تقدمها للفئات المستهدفة لتحقق أثر في نفوسهم لتكون أكثر فاعلية، ولتجديد الأمل لديهم بالاستمرار بالتعافي من مرض الإدمان وتهيئة الأجواء الإيمانية لمراجعة النفس في رحاب البيت العتيق بما يعزز التفاؤل والثقة لديهم وصولاً بهم إلى بر الأمان والعودة الكريمة للمجتمع بشكل وصورة كريمة ولائقة.

الجدير بالذكر أن أحد اختصاصات عمل إدارة التأهيل والتقويم هو الاهتمام والعناية بفئة المتعافين من الإدمان من خلال الإشراف على منزل منتصف الطريق بالشراكة مع وزارة الصحة، حيث تقدم الإدارة البرامج التأهيلية والتقويمية الداعمة لاستمرار التعافي من خلال المناشط المختلفة مثل:

المخيمات الربيعية والاعتكاف والإفطارات الرمضانية ورحلة العمرة والحج وتقديم التدريب الفني والتربوي لهذه الفئة، وذلك لتحقيق أهداف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من العناية بالعنصر البشري والارتقاء به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى