إقتصاد

«الائتمان»: ربط إلكتروني مع 13 جهة و5 بنوك.. تقديم الخدمات بدون إحضار مستندات رسمية

اوضح بنك الائتمان، أنه من أولى الجهات الحكومية في البلاد بتطبيق التحول الرقمي، مبيناً أن ميكنة الخدمات الخارجية والداخلية للبنك سهّلت مهمة التحول الإلكتروني الذي بدورها تنهي عصر المعاملات الورقية.

وكشف “الائتمان” انه من الجهات الأولى في الربط مع الجهات الحكومية والبنوك التجارية، وذلك لميكنة خدماته المقدمة للمتعاملين معه.

واكد علي أن خدمات البنك متاحة للمتعاملين معه على مدار الساعة، ويمكنهم الاستفادة منها من أي مكان .

واوضح الائتمان إن إدارة البنك وضعت استراتيجية ابرزها توفير طرق التواصل مع المواطنين والتوسع فيها بما يتماشى مع رؤية كويت جديدة 2035 في التحول الإلكتروني والرقمي.

وفيما يلي نص تصريح “الائتمان” بشأن الربط مع الجهات الحكومية:

( تم الربط مع الجهات الحكومية حتى يتم تقديم الخدمات للمتعاملين بدون عناء إحضار مستندات رسمية، وتم الربط مع 13 جهة حكومية ذات صلة بأعمال البنك، مما أغنى المتعامل عن مراجعة الجهات الحكومية لإحضار المستندات، فاليوم بات بإمكان المتعاملين التقدم للبنك من خلال البطاقة المدنية الأصلية فقط، كما قمنا بالربط مع البنوك التجارية، وذلك لإيداع دفعات القروض الخاصة بالمتعاملين مباشرةً في حسابتهم بشكل آلي من خلال رقم الحساب الآلي (IBAN)، الأمر الذي أدى إلى الاستغناء عن طباعة الشيكات الورقية. ويعتبر البنك من أولى الجهات التي قامت بالربط مع البنوك التجارية بهذا الشأن، وتم الربط مع 5 بنوك تجارية، هي بنك بوبيان، وبيت التمويل الكويتي، والبنك الوطني، وبنك برقان، وبنك الخليج، وجارٍ الربط مع باقي البنوك).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى