محليات

الجامعة: نسب القبول للكويتيين وأبناء الكويتيات لم تختلف عن العام الماضي

كونا_ افتتحت جامعة الكويت أمس الأحد معرض القبول الجامعي السنوي الثامن على مسرح (الشيخ عبدالله الجابر الصباح) في الحرم الجامعي بمنطقة الشويخ ويستمر حتى 20 فبراير الحالي وذلك تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي.
وأكد مدير جامعة الكويت بالانابة الدكتور فايز الظفيري في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح المعرض أن نسب القبول للكويتيين وأبناء الكويتيات لم تختلف عن العام الماضي للمتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الأدبي.
وقال الظفيري إن المعرض يهدف الى تعريف طلبة الثانوية العامة المقبلين على الدراسة الجامعية بالتخصصات المطروحة أمامهم ومساعدتهم على تحديد رغباتهم وميولهم.
من جانبه ذكر عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور على المطيري في تصريح مماثل أن المعرض يهدف الى تعريف الطلبة بمتطلبات القبول في جامعة الكويت بالكليات المختلفة من حيث نسب الثانوية العامة واختبارات القدرات.
وأكد المطيري أن العمادة تحرص على إقامة المعرض مرتين في كل عام جامعي مضيفا أن المعرض الحالي يشمل على محاضرات تسهم في مساعدة الطلبة في تحديد ميولهم الدراسية.
بدورها بينت مديرة ادارة القبول بعمادة القبول والتسجيل في الجامعة هند السالم أن المعرض يتضمن مشاركة جميع كليات الجامعة البالغ عددها 15 كلية لتعريف الطلبة على التخصصات المطروحة بالجامعة.
ونوهت السالم بالاقبال الكبير من مدارس الثانوية من بنين و بنات الحكومية والخاصة وحرصهم للحضور وتعريف الطلبة بالتخصصات المطروحة من قبل الجامعة لتحديد ميولهم والرد على استفساراتهم.
ويتخلل المعرض محاضرة تحتوى على فيديو توضيحي يبين كيفية حساب المعدل المكافئ وأوزان اختبارات القدرات في كليات الجامعة المختلفة وشرح لطريقة وخطوات التسجيل عبر نظام التسجيل الالكتروني وكيفية تعبئة الرغبات والبيانات عبر موقع الجامعة الى جانب كيفية التواصل مع الخط الساخن للعمادة في حال حدوث خلل بالنظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى