محليات

“الاشغال”: توقيع اتفاقية دراسة وصيانة “طرق كبد”.. بـ891 ألف دينار

كونا_ وقعت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس اتفاقية دراسة وتصميم واشراف على تنفيذ وصيانة شبكة الطرق بمنطقة (كبد) بقيمة 891 ألف دينار كويتي (نحو 9ر2 مليون دولار).


وقالت الفارس في بيان صحفي أمس الثلاثاء إن الاتفاقية تأتي ضمن اهتمام الحكومة بتطوير منطقة الحرفيين الصناعية بمزارع الصليبية (كبد) وتطوير الطرق القائمة والمقترحة لربط المناطق الصناعية والمدن الإسكانية الجديدة مع شبكة الطرق السريعة والرئيسية.


وبينت أن الاتفاقية تهدف إلى رفع كفاءة الطرق القائمة والمقترحة عبر إنشاء طرق وجسور جديدة طبقا للمواصفات والمعايير القياسية.


من جانبها قالت مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل بالإنابة المهندسة سهى اشكناني وفقا للبيان إن الإتفاقية تأتي ضمن خطة الهيئة لتطوير منظومة شبكة الطرق الرئيسية والسريعة بمختلف مناطق دولة الكويت.


وأوضحت اشكناني أن الاتفاقية تهدف الى ربط المدن الإسكانية الجديدة بالشبكة العامة للطرق السريعة والجسور الى جانب رفع مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق الحالية.


وأفادت بأن مدة الدراسة والتصميم وفقا للاتفاقية التي تم توقيعها مع المكتب الإستشاري المحلي دار الكويت للاستشارات الفنية ستستغرق 24 شهرا وتشتمل على انشاء طرق رئيسية بطول 24 كيلومترا وعرض 100 متر بثلاث حارات في كل اتجاه قابلة للزيادة لتصبح أربع حارات في كل اتجاه.


وذكرت أن هناك طرقا ثانوية بطول 110 كيلومترات وعرض 50 مترا بثلاث حارات في كل اتجاه وطرق محلية بطول 50 كيلومترا وعرض 25 مترا يتضمن حارتين في الاتجاهين اضافة إلى كافة الخدمات الخاصة بالطرق المذكورة من خدمات صرف مياه الأمطار وصرف صحي وشبكات مياه وشبكات تليفونات وإنارة الطرق والعلامات المرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى