مجلس الأمة

وزير المالية: نؤكد علي حرص الحكومة على حماية المال العام ومكافحة الفساد

كونا_ أكد وزير المالية براك الشيتان حرص الحكومة على حماية المال العام ومكافحة الفساد، مشيرا الى صدور قرار من مجلس الوزراء بتكليف الجهات الحكومية المعنية بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» بشأن ما يثار عن وجود شبهة فساد في صفقة شراء طائرات من شركة «ايرباص».

جاء ذلك في مداخلة للوزير الشيتان خلال مناقشة مجلس الامة في بداية جلسته التكميلية اليوم الأربعاء بند طلبات تكليف ديوان المحاسبة بشأن صفقة شراء طائرات من شركة «ايرباص».

وقال الوزير الشيتان ان قرار مجلس الوزراء ضم جهات حكومية هي وزارة الخارجية وإدارة الفتوى والتشريع ووزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار وشركة الخطوط الجوية الكويتية من اجل توفير المستندات والمعلومات للهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» لمساعدة التحقيق للوصول الى نتائج في هذا الشأن.

وأضاف انه “إذا اسفرت نتائج التحقيق عن وجود شبهات وتحديد المسؤولية فلن تتردد الحكومة في اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه وإحالة كل متسبب الى القضاء”.

كما أكد حرص الحكومة واستعدادها للتعاون مع ديوان المحاسبة وأي لجنة برلمانية يقرها مجلس الامة مشددا على ان الحكومة تعمل يدا بيد من اجل حماية المال العام ومكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى