محليات

“التربية”: نحذر من الاستعانة بمطربين في حفلات تكريم الطلبة المتفوقين

أقامت مراقبة الخدمات الإجتماعية و النفسية بمنطقة الفروانية التعليمية بالتعاون مع مركز تعزيز الوسطية جلسة حوارية بعنوان ( وطنيتي غرس يسمو بصلاحي ) لطلبة المرحلة المتوسطة بمدرسة عقبة بن عامر م بنين ، و ذلك ضمن فعاليات ملتقى مراقبة الخدمات الإجتماعية و النفسية للعام الدراسي ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ تحت شعار ( المواطنة الصالحة قيمنا … أخلاقنا ) بإشراف التوجيه الفني .

ومن جهة أخرى أقامت روضة الحكمة احتفالاً بالعيد الوطني بحضور مراقب رياض الاطفال في منطقة الفروانية التعليمية مريم المحميد ، و مديرة الروضة سارة العجمي .
وبهذه المناسبة قدمت مراقب رياض الأطفال المحميد كلمات في حب الوطن .

ومن جانب آخر، أكدت وزارة التربية في تعميم على الإدارات المدرسية ضرورة الالتزام باللوائح والنظم المعمول بها في عملية إقامة حفلات تكريم الطلبة المتفوقين، محذرة في الوقت نفسه عدم الاستعانة بمطربين أو ملحنين أو مؤلفين لإعداد أغان خاصة بالحفل.

واوضحت الوزارة للإدارات المدرسية في تعميمها الضوابط الواجب اتباعها لإقامة حفل التفوق مع عدم تقديم هدايا للمسؤولين ضيوف الحفل على أن يكون الحفل برعاية مدير المدرسة أو قياديي المنطقة التعليمية مع إلزام جميع المتعلمين والمتعلمات بالزي المدرسي الرسمي وتتولى إدارة المدرسة توفير عباءة الحفل والوشاح الخاص بالمحتفى بهم ويسمح لأولياء الأمور بحضور الحفل.

وأضافت الوزارة انه يجب أن يشمل التكريم جميع المتعلمين والمتعلمات الخريجين والمتفوقين وتتحمل الإدارات المدرسية من خلال إيرادات المقصف المدرسي تكاليف الحفل دون تحميل الطلبة أي مبالغ مالية، ويجب البعد عن المبالغة في الصرف باسم الضيافة أو تحت بند الضيافة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى