دولي

السعودية تعلق السفر إلى إيران للوقاية من “كورونا”

كونا_ أصدرت السلطات السعودیة الیوم السبت قرارا بتعلیق سفر المقیمین إلى إیران وذلك في إطار الإجراءات الصحیة للوقایة من فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19).

وذكرت المدیریة العامة للجوازات السعودیة في بیان انه في إطار تنفیذ الإجراءات الصحیة المعتمدة في المملكة للوقایة من الفیروس وبناء على مقتضیات المحافظة على الصحة العامة “فقد تقرر تعلیق سفر المقیمین إلى إیران”.

وأضاف البیان أن “المدیریة العامة للجوازات تؤكد استمرار قرار منع المواطنین من السفر إلى إیران ومنع دخول المسافرین من غیر السعودیین ممن سبق لھ الوجود في إیران إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفیروس (أي بعد 14 یوما من خروجھ من إیران)”.

وشدد على أنه سیتم تطبیق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفیذیة بحق كل من یخالف تعلیمات حظر السفر إلى إیران من المواطنین وإخضاعھم للحجر الصحي لمدة 14 یوما وفي حال ثبوت مخالفة ھذا القرار من أحد المقیمین فلن یتم السماح له بالعودة للمملكة.

ودعا القادمین كافة إلى السعودیة بالإفصاح أمام موظف الجوازات عن الوجود في إیران خلال الأسبوعین السابقین من الوصول إلى المملكة.

واعلنت السلطات الصحیة الایرانیة في وقت سابق الیوم ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفیروس (كورونا المستجد كوفید – 19 ) الى 28 حالة خمس منھا أسفرت عن وفاة أصحابھا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى