محليات

“اتحاد المزارعين”: المواطن لن يشعر بأي نقص بعد منع استيراد المنتجات الزراعية من إيران

أكد رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين عبدالله الدماك أن مجلس إدارة الاتحاد يدعم خطوات الحكومة في منع استيراد الخضار والفواكه من جمهورية إيران الإسلامية بعد تأكد إصابة عدد من مواطنيها بفيروس كورونا المستجد حرصا من الحكومة على حماية المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة وأن قرار المنع شمل أيضا عدد من دول شرق آسيا وغيرها من دول العالم التي أصيبت بهذا الوباء.

وكشف الدماك في تصريح صحفي عن  أن المزارعيين الكويتيين مستعدين لسد أي نقص في المنتجات الزراعية ويضعون مزارعهم تحت تصرف الحكومة المواجهة أي نقص جراء القرار الاحترازي التي قامت به الحكومة في إغلاق منافذها البرية والبحرية والجوية وعدم السماح لدخول أية منتجات غذائية من تلك الدول الموبوئة بالفيروس تطبيقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدماك أنه ولله الحمد أن هذه الفترة تعتبر ذروة الإنتاج الزراعي الكويتي والذي يستطيع المزارع الكويتي سد أي نقص قد يحدث بسبب منع دخول المنتجات المستوردة من أي بلد كان.

وتمنى الدماك أن يتشافى المصابين الثلاثة الذين أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم عن إصابتهم بفيروس كورونا من ضمن العائدين من إيران وأن يحمي الله سبحانه وتعالى الشعب الكويتي والمقيمين على هذه الأرض من هذا الفيروس.

واختتم الدماك تصريحه، أن المزارع الكويتي وكما عهدته الحكومة والمواطنين سيبقى جندي يخدم هذا الوطن في المجال الزراعي ولن يشعر أي مواطن أو مقيم بأي نقص من الانتاج الزراعي المحلي الذي سيغطي السوق بعون الله تعالى. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى