صحة

كورونا يتفشي.. البحرين 26 اصابة وإيران 19 حالة وفاة و139 إصابة والعراق تفرض حجر علي 36 شخص

أعلنت وزارة الصحة البحرينية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد) إلى 26 حالة، بعد تسجيل 3 حالات جديدة لمواطنات بحرينيات قادمات عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي.

وأوضحت الوزارة – في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا) اليوم الأربعاء – أن الحالات المصابة وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات غير المباشرة القادمة من إيران، منوهة بأن نتائج التحاليل المخبرية للحالات الجديدة التي أجريت للمسافرين القادمين فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة للفحوصات أكدت إصابتهم بالفيروس، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضافت أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة للمخالطين لهم على متن الرحلة ونقل مرافقي المصابين للعزل أيضًا كإجراء احترازي بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، لافتة إلى أن جميع الحالات المصابة تخضع لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص.

وعن ايران، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهان بور اليوم الأربعاء، في بيان على التلفزيون الرسمي، إن 19 شخصا إجمالا لقوا حتفهم وأصيب 139 بفيروس كورونا المستجد في إيران.

وشهدت إيران أكبر عدد من الوفيات بسبب الفيروس خارج الصين التي نشأ بها الفيروس في أواخر العام الماضي.

وعن العراق، كشف مسؤول عراقي، اليوم الأربعاء، عن حجر 36 مواطناً عراقياً حال وصولهم من إيران والصين يوم أمس، داخل مستشفى الفرات في بغداد.

ونشر مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب لطيف، على صفحته في “فيسبوك” أن “36 مواطناً وصلوا من إيران ليلة أمس وتمت استضافتهم في مستشفى الفرات”.

أضاف، أن “مطار بغداد الدولي، استقبل ليلة أمس 36 مواطناً عراقياً، كانوا قادمون من إيران والصين”، لافتاً إلى أنه” تم استقبالهم في مستشفى الفرات التعليمي”.

وأوضح جاسب، أن “الأشخاص يتمتعون بصحة جيدة ولا وجود لأي أعراض بخصوص فيروس كورونا”، مبيناً أنه “سيتم تحديد مصير الأشخاص بعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى