محليات

البدر: الصحة تملك مخزون استراتيجي من المستلزمات الطبية وطلبت المزيد من مستوردي الأدوية

كشف الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية بوزارة الصحة د. عبدالله البدر عن وجود مخزون استراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية في الوزارة، مشيراً في الوقت ذاته إلى طلب مخزون إحتياطي من اتحاد مستوردي الأدوية ليكون جاهزاً في حال الحاجة له.

جاء هذا في تصريح صحافي على هامش اجتماعه مع اتحاد مستوردي الأدوية وأصحاب الصيدليات الأهلية الذي عقد اليوم، وذلك للوقوف على آخر التطورات والتجهيزات فيما يخص مواجهة ڤيروس كورونا المستجد.

وبين أن المخزون الإستراتيجية يشمل كافة الأدوية المهمة مثل أدوية السرطان والأمراض المزمنة والمضادات الحيوية ومخفضات الحرارة، وغيرها من الأدوية المهمة الأخرى.

وأشاد البدر بدعم اتحاد مستوردي الأدوية والصيدليات الأهلية، والذي يعد من باب الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والواجب الوطني من قبلهم في أوقات الأزمات.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد مستوردي الأدوية وأصحاب الصيدليات فيصل المعجل على تقديم كافة الدعم لوزارة الصحة في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد من ظهور إصابات بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن الإتحاد لن يتردد في تقديم كافة الدعم للوزارة في حال استدعى الأمر ذلك، شاكراً وكيل الأدوية والتجهيزات الطبية على تعاونه الدائم مع الاتحاد وأصحاب الصيدليات الأهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى