محليات

الصحة: فحص المسافرين القادمين من مصر وسوريا.. بسبب كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة اتخاذ إجراءات طبیة احترازیة تجاه القادمین إلى البلاد من (مصر) و(سوریا) عبر جمیع خطوط الطیران تتعلق بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19).

وقال وكیل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن الاجراءات تتضمن عدم السماح للمسافرین الذین یعانون من ارتفاع في درجة الحرارة بالصعود إلى متن الطائرة القادمة إلى البلاد دون توفیر فحص (بي سي آر) للفیروس المستجد تكون نتیجتھ سلبیة في یوم السفر مع زوال ارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف رضا أن الإجراءات ذات الصلة تتضمن إلزام المسافرین الذین لایعانون من ارتفاع في درجة الحرارة بملء الاستمارة الصحیة وعند الوصول إلى مطار الكویت الدولي یتم قیاس درجة الحرارة لدیھم عند بوابة الطائرة.

وأوضح أنه في حال عدم وجود ارتفاع في درجة حرارة یتم الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاعتیادیة مع تزویدھم بكافة الإرشادات والمتابعة والرقابة الصحیة الشخصیة لمدة 14 یوما.

وأفاد بأنھ “في حال وجود ارتفاع بدرجة الحرارة یتم نقل المسافر إلى المحجر المخصص لذلك لأخذ عینة فوریة وإذا جاءت النتیجة سلبیة یتم متابعة الشخص لمدة 14 یوما في العزل المنزلي”.

وأشار إلى أنھ “في حال جاءت النتیجة إیجابیة یتم العزل في المستشفى المخصص مع اخذ التعھد والاقرار الصحي والالتزام بتعلیمات وزارة الصحة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى