محليات

العفاسي: “الأوقاف” استنفرت كل طاقاتها للقيام بدورها التوعوي من كورونا

أكد وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د.فهد العفاسي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حرصت على تطبيق القرارات والتعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء والمتعلقة بوضع خطة توعوية وتثقيفية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وقال العفاسي عقب ترؤسه اجتماعاً تنسيقياً لقياديي الوزارة في مكتبه صباح أمس الأحد: إن وزارة الأوقاف ومنذ اللحظه الأولى لظهور فيروس كورونا فعّلت إداراتها وقطاعاتها للتفاعل مع هذا الحدث وبدأت في اتخاذ حزمة من القرارات والتعاميم لتنظيم العمل وتوعية الجمهور . 

وأردف قائلاً: إن وزارة الأوقاف بدأت بتخصيص خطبة صلاة الجمعة لتوعوية الجمهور وإيضاح كيفية التعامل مع مثل هذه الأوضاع من منظور شرعي بالإضافة إلى تفعيل قرارات ديوان الخدمة المدنيه وإيقاف العمل ببصمة الحضور والانصراف للعاملين في مختلف إدارات وقطاعات الوزارة وإلغاء جميع المهمات والدورات الخارجية والورش والمحاضرات حتى إشعار آخر . 

وتابع العفاسي: كما قامت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الإعلام لنشر فلاشات توعوية تثقيفية تبين كيفية التعامل والحيطة والحذر من هذا الفيروس المستجد. 

وأضاف: إن وزارة الأوقاف استنفرت كل طاقاتها للقيام بدورها التوعوي والتثقيفي ولحماية العاملين فيها من فيروس كورونا مما جعلها تحرص على توفير كل مستلزمات النظافة والطهارة في جميع المساجد والقطاعات والإدارات المختلفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى