محليات

سفيرنا لدى النمسا: مواجهة آفة المخدرات تتطلب تعاونا دوليا

قال السفیر الكویتي لدى النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولیة في فیینا صادق معرفي الیوم الاثنین ان مواجھة آفة المخدرات تتطلب تعاونا دولیا حقیقیا وارادة جادة.

واكد السفیر معرفي لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) على ھامش اعمال الدورة ال63 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات التزام دولة الكویت بتنفیذ جمیع الاتفاقیات والمواثیق الدولیة ذات الصلة بھذه الآفة الخطیرة.

واضاف ان الكویت صدقت اتفاقیات المخدرات الرئیسة الثلاث انطلاقا من ایمانھا بأھمیة التعاون الدولي في ھذا المجال فضلا عن تبنیھا لعدة آلیات واستراتیجیات لمواجھة آفة المخدرات وآثارھا المدمرة.

واوضح ان ھذه الدورة ستبحث موضوعات عدة منھا اشراك الشباب في جھود الوقایة من المخدرات اضافة الى الوقایة والعلاج والرعایة للأشخاص الذین یعانون اضطرابات نتیجة تعاطي المخدرات فضلا عن مواجھة تھدیدات المخدرات الاصطناعیة ومكافحة الاتجار بھا.

واشاد بالدور الكبیر الذي یضطلع بھ مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجریمة من خلال تعزیز قدرات الدول في مكافحة المخدرات.

كما اكد معرفي حرص الكویت على تعزیز التعاون مع لجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات لمواجھة التحدیات الناجمة عن مشكلة المخدرات والتي لا تزال مستمرة.

وانطلقت الیوم اعمال الدورة ال63 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات بمشاركة وفد امني من وزارة الداخلیة الكویتیة الى جانب مندوبي الدول الاعضاء في الامم المتحدة والخبراء المختصین واعضاء من المنظمات الدولیة والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى