محليات

منظمة الجمارك العالمية تؤسس في الكويت مركز تدريب إقليمي

وقعت منظمة الجمارك العالمية ودولة الكويت، مذكرة تفاهم بخصوص تأسيس مركز التدريب الاقليمي التابع للمنظمة في البلاد واعتماده كمركز للتدريب الجمركي.

ووقع المذكرة عن المنظمة أمينها العام الدكتور كونيو ميكيوريا وعن دولة الكويت المدير العام للادارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال جلاوي وذلك في ختام أعمال الاجتماع (51) للمديرين العامين للجمارك لمنطقة شمال افريقيا والشرق الادنى والاوسط والذي عقد بمقر جامعة الدول العربية.

وقال ميكيوريا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ادراكا وتقديرا من المنظمة لدور الجمارك الكويتية موضحا ان المركز الاقليمي فى الكويت سوف يستخدم لاغراض التدريب وعقد الاجتماعات لتقديم المساعدة الفنية وغيرها من الاحداث المتعلقة بالجمارك.

وأشاد ميكيوريا بالامكانيات الكبيرة للجمارك الكويتية لدعم جهود المنظمة في تقديم المساعدة لاعضائها.

بدوره أعرب نائب رئيس المنظمة الشيخ أحمد آل خليفة في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بحضور توقيع مذكرة التفاهم والتى تعترف فيها المنظمة بمعهد دولة الكويت للتدريب كمركز اقليمي معترف ومعتمد ليكون اضافة للمنظمة في المنطقة.

وأكد أن حصول معهد الكويت للتدريب على اعتماد دولي وتحويله الى مركز اقليمي يعطي اضافة ومصداقية ودعما كبيرا لهذا المركز خلال المرحلة المقبلة معربا عن التهنئة للاشقاء فى دولة الكويت على حصولهم على هذا الاعتماد الدولي.

من جانبه أعرب المستشار جمال الجلاوي في تصريح ل(كونا) عن التهنئة والشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد ووزير المالية وللشعب الكويتي بشكل عام والجمركيين الكويتيين بشكل خاص لاعتماد دولة الكويت كمركز اقليمي للتدريب والتطوير لبناء قدرات العاملين بالمجال الجمركي.

ولفت جلاوي الى ان المركز سيكون له خطة عمل استراتيجية وتنفيذية دولية في التدريب مؤكدا أنه ومن خلال المذكرة الموقعة ستكون دولة الكويت على خريطة الجمارك العالمية.

وأكد في هذا الصدد أن هذه الخطوة تأتي تقديرا لدور دولة الكويت ومسيرتها الناجحة فى المجال الجمركي على المستويين الاقليمي والعالم.

وتعد منظمة الجمارك العالمية التي انشئت في عام 1952 ومقرها بروكسل منظمة حكومية دولية تضم 181 عضوا مسؤولا عن ادارة اكثر من نسبة 98 في المئة من التجارة العالمية من بينها دولة الكويت التي اصبحت عضوا عام 1993.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى