محليات

التجارة: ضرورة الالتزام بالقانون ونحن بالمرصاد لكل يستغل ظرف البلاد الحالي

قالت وزارة التجارة والصناعة انها استقبلت أمس الاربعاء 125 شكوى عبر الخط الساخن 135 بالاضافة الى 10 شكاوى عبر مراكز الطوارئ التابعة لها في المحافظات الست.

وأضافت في تصريح صحافي ان فرق الطوارئ ومن خلال الجولات التفتيشية قامت بالتدقيق والتفتيش على 116 محللا تجاريا للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير، مبينة انها حررت 19 محضر على عدد من المحال التجارية المخالفة بالاضافة الى القيام بمسح على محلات مواد البناء.

واشارت إلى توزيع تعميم 4/ 2020 على المجمعات التجارية والأسواق والمحازن والمختص بتهيئة بيئة صحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى فرز عدد من المفتشين على شبرة الخضار والفواكة في منطقة الاندلس للإشراف على المزادات بالاضافة الى الاشراف على مزاد سوق السمك في الكوت.

وشددت على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وانها ستكون وفرقها التفتيشية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه استغلال الظرف الحالي.

وفي سياق منفصل، استجابت وزارة التجارة والصناعة إلى الشكوى «المتداولة» لطفل يشير الى وجود بقالة تبيع كمامات بسعر يخالف قرار الوزارة.وتوجه فريق التفتيش التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك لموقع البقالة وتبين وجود كمامات بعد انكار البائع وجودها وتم تحرير مخالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى