محليات

ذوي الاعاقة: موقع الهيئة يشمل 12 إجراء.. وفتح الحساب يتطلب مراجعتنا

قالت الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، انه يمكن تقديم طلب فتح ملف “اول مرة” عن طريق الموقع الالكتروني بدون حاجة لرقم سري.

واضافت الهيئة ان من لديه اثبات اعاقة ويرغب باستخدام الموقع الالكتروني لتقديم ومتابعة الطلبات، يرجي التوجه لمقر الهيئة الرئيسي لاخذ الرقم السري.

ودعت الهيئة المراجعين التقيد باتباع تعليمات السلامة في مقرها، والمبادرة إلى استخدام خدمة «الأونلاين» تجنبا للحضور إلى الهيئة لاستكمال المعاملات.

وشددت على ضرورة الحرص على التعاون مع الطاقم الطبي في صالات المراجعين ومع فرق التنظيم لاستقبالكم في اللجان الطبية وذلك لتجنب الازدحام.

وبينت الهيئة ان الإجراءات المتاحة «أونلاين» على موقع الهيئة الإلكتروني، تشمل تقديم طلب مخصص سائق خادم، طلب مساعدة تحت سن الـ 21 سنة، طلب كتاب تعذر، طلب لوحة مرور، طلب تجديد شهادة إعاقة، طلب إجازة للموظفة، طلب أولوية الرعاية السكنية، طلب منحة الزواج، طلب كتاب لمن يهمه الأمر، طلب تخفيف ساعات العمل، طلب تقاعد المكلف بالرعاية، طلب إجازة.

وأشارت إلى أن فتح ملف أول مرة لا يستدعي فتح حساب بالموقع الإلكتروني، أما فتح الحساب بالموقع الإلكتروني فيتطلب مراجعة الهيئة في مقرها بصالة رقم 1 لتسلم الرقم السري الخاص بالحساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى