محليات

9.8 مليون دينار لتطوير طرق “خيطان”

وقعت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية الدكتورة رنا الفارس عقدا خاصا بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري صرف أمطار وخدمات أخرى بمنطقة خيطان في قطعتي 1 و 2.


وقالت الفارس في بيان صحفي، إن المشروع يهدف إلى تطوير شبكة الطرق في المنطقة بطول إجمالي 30 كيلومترا وستقوم الهيئة العامة للطرق والنقل البري من خلال جهازها الفني التابع لإدارة تنفيذ الطرق بالإشراف على أعمال العقد.


واضافت الفارس ان قيمة العقد بلغت 450ر864ر9 مليون دينار كويتي (نحو 32 مليون دولار) ويتضمن تطوير مجموعة من خدمات البنية التحتية منها أعمال خاصة بالطرق موزعة بين طرق رئيسة وطرق فرعية وأعمال بشأن صرف مياه الأمطار وتشتمل على مناهيل وغرف التصريف وأنابيب صرف مياه الأمطار.


وتابعت انه يتضمن أعمال الصرف الصحي وتشمل مناهيل وأنابيب الصرف الصحي وكذلك أعمال شبكات البنية التحتية وتشمل المياه العذبه وعبارات ري وعبارات الضغط العالي وعبارات الضغط المتوسط وعبارات (كيبلات) الكهرباء واللافتات المرورية والعلامات الأرضية.


ومن جانبها قالت المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل بالإنابة المهندسة سهى اشكناني في تصريح مماثل إن مدة تنفيذالعقد ستستغرق 18 شهرا.


واضافت انه تم تصميمه من قبل إدارة تصميم الطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري بواسطة كوادر هندسية كويتية.


وبينت انه تم التنسيق مع الجهات الخدمية الأخرى ذات الصلة لإزالة جميع التعارضات والعوائق القائمة وتم الحصول على موافقة الجهات الرقابية المعنية كافة.


واوضحت ان هذا المشروع يعتبر أحد المشاريع المهمة التي تم إدراجها ضمن خطة الهيئة العامة للطرق والنقل البري في تطوير منظومة شبكة الطرق والبنية التحتية في مختلف مناطق الكويت وربط المناطق السكنية الجديدة بالشبكة العامة للطرق والجسور بالإضافة إلى رفع مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق الحالية طبقا للمواصفات والمعايير القياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى