محليات

سفارة الكويت بلندن تدعو المواطنين للتواصل معها لترتيب عودتهم للبلاد

دعت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة المواطنين الكويتيين المتواجدين في بريطانيا ولديهم حجوزات عودة الى البلاد على اي شركة طيران إلى الاتصال عليها السفارة للمساعدة في ترتيب عودتهم.


وذكرت السفارة في بيان صحفي انه بناء على توجيهات سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بإجلاء المواطنين الكويتيين العالقين في الخارج فإنها ستقوم بالتعاون مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بترتيب عودة الراغبين منهم بأسرع وقت ممكن.


وأوضح البيان انه يتعين على المواطنين الراغبين بالعودة الاتصال بالقسم القنصلي على الرقم 02075903400 والذي يعمل على مدار الساعة اعتبارا من اليوم الخميس لتسجيل اسمائهم.


وأشار الى ان موعد انطلاق أولى طائرات الإجلاء سيتم الإعلان عنه لاحقا بعد حصر ومعرفة الأعداد الراغبة في العودة ومن ثم التنسيق مع الخطوط الجوية الكويتية .


وكان مجلس الوزراء الكويتي قد اصدر قرارا بتعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى الكويت اعتبارا من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 13 مارس الجاري حتى إشعار آخر.


كما قرر المجلس اقتصار الرحلات القادمة إلى الكويت من الآن حتى موعد تعليق رحلات الطيران على المسافرين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى.


وتأتي هذه الإجراءات الوقائية المقترحة من قبل الفريق المكلف بمتابعة تطورات انتشار فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) بهدف الحد من انتشار الوباء والحد من التجمعات وأسباب نشر العدوى في البلاد وحرصا من مجلس الوزراء على حماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى