محليات

«التجارة»: إغلاق 14 محلاً تجارياً وبسطة للخضار

أعلنت وزارة التجارة والصناعة إغلاق 14 محلاً تجارياً وبسطة للخضار لم تلتزم بالقانون والقرارات المعمول بها.

وأوضحت الوزارة في بيان أنها استقبلت أمس 319 شكوى عبر الخط الساخن 135 بالاضافة لفتح 6 محال بعدما التزمت بتعهدات بإزالة المخالفات التي تمت وعدم تكرارها.

وبينت أن فرق الطوارئ ومن خلال الجولات التفتيشية قامت بالتدقيق والتفتيش على 345 صيدلية ومحلاً تجارياً وبسطات للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير، ولفتت إلى أن الفرق التفتيشية حررت 55 محضر ضبط على عدد من المحال التجارية المخالفة.

وأضافت إنها راقبت يوم الجمعة 23 فرع تموين لمتابعة تسهيل عملية البيع، بالإضافة الى مراقبة 5 مخابز آلية تابعة لشركة المطاحن للوقوف على سير العمل بها وتسهيل البيع .

وذكرت إنها رصدت الفرق التفتيشية خلال جولاتها أسعار 16 ملحمة و11 جمعية تعاونية وسوقاً مركزياً، موضحة أنه تمت إقامة جولات تفتيشية على محلات بيع الخضار والفواكة في سوق الفرضة المركزي.

وتابعت إنه تم توزيع تعميم4/2020 على المجمعات التجارية والأسواق والمحازن والمختص بتهيئة بيئة صحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وأضافت إنه تم فرز عدد من المفتشين على شبرة الخضار والفواكة في منطقة الأندلس للإشراف عليه بالاضافة الى الإشراف على سوق السمك في الكوت وجرد كميات الخضار في سوق الفرضة المركزي.

وشددت على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي، وانها ستكون وفرقها التقتيشبة بالمرصاد لكل من تسول له نفسه استغلال الظرف الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى