محليات

الخدمات: إعفاء كل من تحل عليه غرامات تجديد رخص النوخذة

أصدر وزير الدولة لشؤون الخدمات مبارك الحريص اليوم الاثنين قرارا وزاريا بإعفاء كل من تحل عليه الغرامات الخاصة بالمرسوم الأميري رقم 36/1960 بقانون السفن الصغيرة بشأن تجديد شهادات التسجيل ورخص النوخذة خلال الفترة من 12 حتى 26 مارس الجاري.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه يشترط على صاحب الآلية البحرية الالتزام بتجديد التأمين خلال فترة الإعفاء في حين جاء إصدار هذا القرار نتيجة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد حاليا والإجازة الرسمية لوزارات الدولة كافة.

ولفتت إلى استمرارية عملها كمنظومة متكاملة مع باقي الجهات الحكومية الآخرى والتابعة لها بتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وتلقي التقارير المفصلة عن الأعمال التي تقوم بها تلك الجهات بشكل مباشرة والتي من شأنها وقاية المواطنين والمقيمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وذكرت أنها عملت مع وزارة الصحة الكويتية لتخصيص الخط ساخن (151) لتسهيل مهامها ومساعدة المواطنين والمقيمين بالرد على استفساراتهم بشكل سريع.

وأشارت إلى أن الوزير الحريص قام بزيارة تفقدية لفرق الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة فضلا عن زيارة قطاع الشؤون الإدارية والمالية لمتابعة إنجاز المعاملات وإعداد كشوف رواتب الموظفين لديها.

وبهذا الشأن ناشد الوزير الحريص المواطنين والمقيمين ضرورة تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية والابتعاد عن المنصات التي تسعى لترويج الشائعات بهدف الإضرار بالمصلحة العامة وتعطيل عمل المؤسسات المعنية بمكافحة هذا الوباء مشيدا بجهود أبناء وبنات الكويت لحماية وطنهم وذويهم من هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى