مجلس الأمة

اقتراحات نیابیة بتأجیل سداد الاقساط المستحقة على المواطنین لـ6 أشھر

دعا رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ، جمیع المواطنین والمقیمین الى التعاون والالتزام بكل القرارات والتعلیمات الصادرة من مجلس الوزراء لاسیما إیقاف التجمعات للحد من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 ) في البلاد.

جاء ذلك في تصریح الغانم للصحفیین في مجلس الامة عقب انتھاء اجتماع في مكتبه بحضور نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح و20 نائبا لبحث المواضیع ذات الصلة بمواجھة فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19).

وقال الغانم إن اقامة الأعراس والأفراح في المنازل بعد إصدار الحكومة قرار إغلاق صالات الأفراح یعد مخالفا للتعلیمات والتوجیھات الحكومیة داعیا الجمیع الى الالتزام وإیقاف اي تجمعات مشابھة لاسیما وأن إصدار قرار حظر التجول مرتبط مباشرة بمدى تعاون المواطنین والمقیمین مع حزمة التعلیمات الحكومیة السابقة.

وأشار الى رد الوزیر الصالح على أسئلة النواب التي تمحورت حول وضع المواطنین المتواجدین خارج البلاد قائلا إن الخطة المتبعة من السلطات الصحیة تنقسم الى مرحلتین الاولى ھي احتواء المرض ومنع انتشاره والثانیة ھي اجلاء الكویتیین وإعادتھم الى البلاد.

وأضاف أن “القیام بتنفیذ المرحلة الثانیة مع المرحلة الاولى بنفس الوقت سیؤدي وفق تقدیر السلطات الصحیة الى تفشي الوباء في البلاد والإضرار بالكویتیین في الداخل والخارج”.

ولفت الى توجیه اقتراحات نیابیة بتأجیل سداد الاقساط المستحقة على المواطنین لمدة ستة أشھر بغیة تخفیف الحمل عن كاھل المواطنین وذلك الى ان تستقر الأوضاع الاقتصادیة في الكویت معربا عن تمنیاته باتخاذ الحكومة خطوات إیجابیة في ھذا الشأن.

وقال إن الاجتماع الذي عقد في مكتبھ بحضور وزیر الداخلیة و20 نائبا كان مثمرا حیث شھد استعراض الجوانب الأمنیة من قبل الوزیر والإجابة الفوریة على المواضیع التي تشكل ھاجسا لدى المواطنین والمقیمین متوجھا بخالص الشكر والتقدیر الى الوزیر الصالح على حضوره للاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى