محليات

العوضي: الالتزام بكافة اجراءات وزارة الصحة وتطبيقها على مرافق الشركات المقاولة في مجمع الزور

تفقد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم ، سير العمل في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) حيث اطلع على مدى التزامها بتعليمات وزارة الصحة لاسيما المتعلقة بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).


وقالت (كيبيك) في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هاشم وقف على الإجراءات التي تقوم بها (كيبيك) والمقاولين العاملين بمشروع مصفاة الزور لضمان حماية ووقاية كافة العاملين من مخاطر الإصابة بالفيروس.


وبينت أن هاشم زار عددا من مواقع المشروع حيث استمع خلالها إلى إفادات العاملين واطمأن على أحوالهم وتفقد سير العمل بالمشروع.


وافادت أنه رافق هاشم خلال الزيارة كلا من الرئيس التنفيذي ل(كيبيك) بالوكالة حاتم العوضي ونائب الرئيس التنفيذي لمصفاة الزور خالد العوضي وأعضاء من فريق ومستشار إدارة المشروع.


ونقل البيان عن حاتم العوضي تأكيده حرص (كيبيك) الكبير على الالتزام بكافة اجراءات وزارة الصحة وتطبيقها الإجراءات الاحترازية والوقائية على مرافق الشركة والشركات المقاولة في مجمع الزور لضمان حماية ووقاية كافة العاملين من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).


وأضاف ان (كيبيك) بادرت قبل أسابيع في تكليف فريق طبي لإجراء فحوصات طبية على كافة العاملين ونشر الوعي العام بكيفية الوقاية من هذا الوباء وحرصت على إشاعة الوعي العام لدى جميع العاملين فيها.


وتأسست (كيبيك) في أكتوبر 2016 برأسمال 8ر1 مليار دينار كويتي (نحو 5 مليارات دولار أمريكي) لتكون أول شركة كويتية متكاملة مختصة في الصناعة اللاحقة وتابعة لمؤسسة البترول الكويتية.


وتقوم الشركة بإدارة مجمع الزور النفطي المتكامل والمكون من مجمع للتكرير (مصفاة الزور) ومرافق دائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال ومجمع لصناعة البتروكيماويات حيث ستسهم هذه المشاريع الثلاثة في تعظيم العائد لصالح الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل القومي وتوفير احتياجات الطاقة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى