محليات

وزير الصحة يصدر قرارا بحظر الحفلات بما فيها الأعراس والولائم وحفلات الاستقبال

أصدر وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح الیوم الأربعاء قرارا وزاریا یحظر إقامة الحفلات بما فیھا حفلات الأعراس وغیرھا سواء أقیمت في مكان عام أو خاص بما فیھا السكن الخاص والدیوانیات الخاصة وذلك بھدف الحد من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید 19 (في البلاد وبناء على مقتضیات المصلحة العامة.

كما حظر القرار الذي حصلت وكالة الأنباء الكویتیة (كونا) على نسخة منھ إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغیرھا لغیر أفراد العائلة وكذلك حظر الاستقبالات أو التجمعات في الدیوانیات العامة أو الخاصة.

ونص القرار على تكلیف أفراد الشرطة الذین یحددھم وكیل وزارة الداخلیة بتنفیذ أحكام القرار واتخاذ ما یلزم لعرض المخالف على جھة التحقیق المختصة لتقدیمھ إلى المحاكمة العاجلة لتوقیع العقوبات المقررة بأحكام القانون رقم 8 لسنة 1969 الخاص بالاحتیاطات الصحیة للوقایة من الأمراض الساریة.

ویأتي القرار الذي حمل رقم 12 لسنة 2020 بعد الإطلاع على الحكام القانون رقم 33 لسنة 1960 بشأن إجراءات الرقابة الصحیة بدولة الكویت على القادمین من المناطق بأمراض ساریة وعلى القانون رقم 8 لسنة 1969 الخاص بالاحتیاطات الصحیة للوقایة من الأمراض الساریة وأحكام المادة 15 منه وتعدیلاته وقرارات مجلس الوزراء بشأن بعض التدابیر والإجراءات الاحترازیة للحد من انتشار عدوى فیروس كورونا المستجد.

كما یأتي بناء على تقاریر منظمة الصحة العالمیة بخصوص حالات كورونا المستجد 2019-2020 وعلى القرار الوزاري رقم 49 لسنة 2020 بإضافة الإصابة بفیروس كورونا المستجد إلى الجدول والملحق بالقانون رقم 8 لسنة 1969 واعتبارھا من الأمراض الساریة والوبائیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى