محليات

النجار: وقف العمل في المؤسسات العلاجية الخاصة باستثناء المستشفيات

 أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم السبت تسجيل 17 حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كوروناالمستجد (كوفيد 19) خلال ال 24 ساعة الماضية في البلاد ليرتفع بذلك عدد الاصابات المسجلة حتى الآن إلى 176 حالة.


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحالات هي حالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة (وهي لمواطن كويتي) وأربع حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة (ثلاث منها لمواطنين كويتيين وحالة واحدة لمقيم من الجنسية اللبنانية).


وأضاف السند أن هناك ثلاث حالات مرتبطة بالسفر إلى سويسرا (وهي لمواطن كويتي ومقيم من الجنسية اللبنانية ومقيم من الجنسية الصومالية) وكذلك حالة واحدة مرتبطة بالسفر إلى جمهورية مصر العربية (وهي لمواطن كويتي).


وذكر أن هناك ثماني حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة (منها أربع حالات لمواطنين كويتيين وحالة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية وحالتان لسيدتين من العمالة المنزلية من الجنسية الفلبينية وحالة واحدة لمقيم من الجنسيةالمصرية) ليرتفع بذلك مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت إلى 176 حالة.


وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق صباح اليوم شفاء خمس حالات مصابة بمرض فيروس كورونا ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 27 حالة وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس كورونا وصل إلى 149 حالة.


أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 5 حالات منها حالتان مستقرتان وثلاث حالات حرجة فيما بلغ عدد المسوحات المخبرية 16038 مسحة.


وعن مراكز الحجر الصحي فقد بلغ العددالإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي 584 شخصا وذلك بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروس.


وتجدد وزارة الصحة الدعوة للمواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة وتوصيات منظمة الصحة العالمية وإتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين واحتواء انتشار مرض فيروس كورونا والقضاء عليه. 

أصدرت وكيل وزارة الصحة لشؤون الخدمات الطبية الاهلية الدكتورة فاطمة النجار تعميماً يقضى بالالتزام بوقف العمل في كل المؤسسات العلاجية من مراكز طبية ومستوصفات وعيادات خاصة ومختبرات، فيما عدا المستشفيات الاهلية على ان يستمر وقف إجراء الجراحات الاختيارية فيها والاكتفاء باجراء الجراحات الطارئة فقط.


وتضمن التعميم إستمرار المستشفيات بخفض مواعيد العيادات الخارجية بنسبة 50 في المئة على ان تكون جميع المواعيد مجدولة مسبقا مع ترك فترة زمنية لا تقل عن 30 دقيقة بين المواعيد ، وبشكل لا يسمح بالتجمع والتقارب في صالات الانتظار،  ولا يسمح باستقبال المرضى بدون موعد مسبق الا في اقسام الطواريء مع التقيد بكل الاجراءات الصحة الوقائية ومنع العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى