محليات

“التجارة”: إغلاق 4 محلات تجارية مخالفة وأعادة فتح 5 أخرى

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكویتیة إغلاقھا أربعة محلات تجاریة لم تلتزم بالقانون وقرارات الوزارة المعمول بھا بشأن الإجراءات المعنیة بمواجھة انتشار عدوى فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 ) فیما أعادت فتح خمسة محلات أخرى التزمت بإزالة المخالفات وتعھدت بعدم تكرارھا.

وقالت (التجارة) في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الأحد إنھا استقبلت أمس السبت 416 شكوى عبر الخط الساخن 135 في حین قامت فرق الطوارئ بالتدقیق والتفتیش على 409 صیدلیات ومحلات تجاریة وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامھا بالنظم والمعاییر.

وذكرت أن الفرق التفتیشیة حررت 58 محضر ضبط على عدد من المحلات التجاریة المخالفة وضبطت تسعة أطنان من الأعلاف المدعومة یتم بیعھا ورصدت أسعار 126 جمعیة تعاونیة وأسواقا مركزیة وملاحم.

ولفتت إلى أنھا راقبت 22 فرع تموین لمتابعة تسھیل عملیة البیع ومراقبة ستة مخابز تابعة لشركة مطاحن الدقیق والمخابز الكویتیة للوقوف على سیر العمل بھا وتسھیل البیع.

وشددت وزارة التجارة والصناعة على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر بھ البلاد من ظرف استثنائي وأن فرقھا التفتیشیة ستكون بالمرصاد لكل من تسوء لھ نفسھ استغلال ھذا الظرف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى