محليات

الداخلية: إطلاق خدمتين جديدتين.. لتسهيل تجديد إقامات العاملين إلكترونيا

أطلقت وزارة الداخلية ، خدمتين جديدتين بهدف التسهيل على الشركات وأصحاب الأعمال في تجديد إقامات العاملين لديهم وذلك استكمالا للاجراءات التي تتخذها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنع انتشاره.


وقال الوكيل المساعد لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية اللواء طلال معرفي وفق بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن الخدمة الأولى تختص بتقديم طلبات تسجيل أول مرة للشركات والمؤسسات للحصول على اسم مستخدم لخدمة تجديد الإقامة لحملة المادة رقم 18 من قانون الإقامة للعاملين في القطاع الأهلي عبر الموقع الإلكتروني للوزارة www.moi.gov.kw بدلا من مراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة .


وأضاف اللواء معرفي أن الخدمة الثانية تمكن أصحاب الأعمال من تجديد إقامة العاملين لديهم – القطاع الأهلي وفق المادة (18) والعمالة المنزلية ومن في حكمهم وفق المادة (20) – وهم خارج البلاد شريطة عدم وجود أي قيد أمني يمنع تجديد الإقامة وفق الضوابط والشروط المعمول بها.


ودعا المواطنين والمقيمين وأصحاب الشركات والمؤسسات إلى الاستفادة من تلك الخدمات المجانية وإنجاز معاملاتهم الكترونيا توفيرا للوقت والجهد وللوقاية والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.


وذكر البيان أن الخدمتين تأتيان في إطار التعاون والتنسيق بين قطاعي شؤون الإقامة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية ووزارة الصحة والهيئة العامة للقوى العاملة والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق